Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

للحية فوائد خفية وعديدة.. تعرف على أبرز 5 منها


| طباعة | خ+ | خ-

يعتقد البعض أن اللحية ما هي إلا “إكسسوار” يضاف على مظهر الرجل لتجميله أو لإضفاء مظراً رجولياً عليه فقط، إلا أن هناك العديد من الحقائق والفوائد المثيرة للحية، تعرف على بعضها معنا في القائمة أدناه.

1 – تحمي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة:

يمنع شعر اللحية ما يقرب من 95 % من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من الوصول إلى الجلد، مما يحمي الرجل من الإصابة بمرض سرطان الجلد، بالإضاف إلى أن الشمس مسؤولة عن 90 % من علامات الشيخوخة التي تظهر على ملامح لرجل، لذا فاللحية بذلك سوف تساعدك على عدم ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في النصف الأسفل من وجهك.

2 – تحمي من البثور وعيوب البشرة:

تتسبب شفرات الحلاقة المختلفة بعدة التهابات في الجلد، مما ينتج عنها بثور وقروح جلدية، وهو ما تقيق اللحية شره، حيث انك غير محتاج لاستخدام الشفرات إذا قررت إطلاق لحيتك.

3 – تعطيك مظهراً رجولياً:

أثبتت عدة دراسات غربية أن 90% من النساء يفضلون الرجل صاحب اللحية، مببرين أن اللحية تضفي على الرجل مظهراً قوياً ورجولياً.

4 – توفر الرطوبة اللازمة للجلد نتيجة وجود الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت الطبيعية التي يحتاجها شعر الوجه الكثيف، شعر اللحية.

5 – تمدك بحياة جنسية صحية:

أثبتت دراسة بريطانية أن إطلاق اللحية يساعد الشخص على التمتع بحياة جنسية صحية، حيث أن اللحى تساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة، “التيستوستيرون”.



  •