Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

للمرة الثانية: مستوطنون يستولون على عقار بالقدس المحتلة


| طباعة | خ+ | خ-

استولى مستوطنون وتحت حراسة شرطة الاحتلال الاسرائيلية فجر اليوم الخميس، على عقار في حارة السعدية بالقدس المحتلة وتعود ملكيته لخالد العطاري من مؤسسي شركات التأمين الكبيرة في رام الله وصاحب عقارات في القدس أيضا.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن العقار بالأساس ملك لعائلة جودة في القدس المحتلة، لكن العائلة باعته سابقا لفادي السلامين الذي يعيش في الولايات المتحدة، إلا أن خلافات حدثت حول البيع بين الجانبين أفضت إلى بيع العقار لاحقا إلى عائلة العطاري قبل أن تستولي عليه مجموعة من المستوطنين.

كما نشر السلامين تفاصيل علاقته بهذا العقار، وقال إنه حاول شراء العقار من عائلة جودة في عام 2013، “إلا أن البيع تعطل نتيجة منع السلطة الفلسطينية تحويل الدفعة الأخيرة من المبلغ بسبب اعتبارات سياسية ترجع إلى انتقاده الفساد في السلطة” كما يقول.

وأضاف أن “عائلة جودة رفعت دعوى في المحكمة لإبطال البيع، ونجحت بالفعل في الحصول على قرار بإبطاله، ثم باعته قبل عام للعطاري وهو مسجل باسمه في دائرة الطابو”.

يشار إلى أن العقار هو جزء من المبنى المعروف بالقادسية والذي يعود لعائلة جودة البناء، وكان عبارة عن عيادة طبية تابعة لـ”كوبات حوليم” في القدس القديمة.

وفي سياق الاستيلاء على عقارت الفلسطينيين بالقدس، استولت الجمعية الاستيطانية “إلعاد” وتحت حماية قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، على مبنى وقطعة أرض في وادي حلوة في قرية سلوان، تعود ملكيته لعائلة فتيحة، التي تعيش حاليا في الولايات المتحدة، وأجبروا الساكنين فيه من عائلة مسودة، التي تعيش فيه منذ 30 عاما، على إخلائه.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن العقار عبارة عن شقتين بمساحة 160 مترا مربعا، إضافة الى أرض تبلغ مساحتها 800 مترا مربعا، ومزروعة بأشجار الزيتون والتين.