Monday, December 17, 2018
اخر المستجدات

لماذا انتحرت بطلة فيلم “سوبر مان”؟


لماذا انتحرت بطلة فيلم "سوبر مان"؟

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: كشف ريتشارد وود من مكتب Park County Coroner للطب الشرعي والتحقيق في الوفيات المفاجئة أمس الأربعاء، أن وفاة الممثلة مارغوت كيدر، الشهيرة بأداء دور لويس لين في سلسلة أفلام ‘سوبرمان’، كانت انتحارًا ناتجًا من تعاطي جرعة زائدة من المخدرات والكحول، ولم يصرح بالمزيد من التفاصيل.

وأكدت ماغي مكغوين ابنة الممثلة الراحلة التي توفيت في منزلها في ليفنغستون بولاية مونتانا الأميركية في 13 مايو/ أيار، أن معرفة الحقيقة- مهما كانت- أمر مريح، وأضافت: ‘من المهم أن نكون منفتحين وصادقين مع أنفسنا ومع الآخرين حتى لو نتج من التعامل مع الأمور غمامة من العار’، وفقًا لموقع ‘فوكس نيوز’.

وبدأت الممثلة الراحلة مسيرتها المهنية عام 1968 لتجذب الأضواء إليها في فيلم ‘الأخوات’ عام 1973 وتحقق شهرة كبيرة عن دورها مع الممثل كريستوفر ريف في سلسلة أفلام ‘سوبرمان’ في السبعينيات والثمانينيات، كما مثلت في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي كان آخرها فيلم The Neighbourhood عام 2017.

وعانت كيدر عام 1996 من اضطراب ثنائي القطب (حالة نفسية تتسبب بتقلبات مزاجية حادة) وبقيت من غير مأوى لفترة قصيرة، كما اختفت 4 أيام متواصلة في العام نفسه إثر فقدان ملفات سيرتها الذاتية بسبب إصابة جهاز الكومبيوتر الخاص بها بفيروس، قبل أن يعثر عليها في الفناء الخلفي لبيت أشخاص غرباء وتنقل إلى مركز ‘أوليف فيو’ الطبي.

وصرحت الممثلة الراحلة في مجلة ‘بيبول’ بأنها تعاني من تقلبات مزاجية حادة، بعد 5 أشهر من حادثة اختفائها، وأوضحت أن إصابتها بالاضطراب ثنائي القطب شخصت للمرة الأولى قبل ذلك بـ 8 سنوات إلا أنها رفضت حينها تناول الدواء الذي وصف لها، وأضافت: ‘من الصعب أن تقنع مريضًا نفسيًا بأنه ليس بحالة جيدة’.

كما صرحت كيدر عام 2007 بأنها لم تعد تعاني من أية مشاكل نفسية منذ 11 عامًا وأعطت الفضل بذلك لتطور الطب، وقالت في آخر مقابلة أجرتها قبل وفاتها في 9 مايو/ أيار من هذا العام: ‘أنا حزينة ولكن ليس لدرجة كبيرة’ مشيرة إلى حادثة إصابة زميلها كريستوفر ريف بالشلل الرباعي قبل وفاته، ووصفت علاقتها معه بالأخوة.

ويذكر أن الممثلة التي توفيت عن عمر يناهز 69 عامًا كانت متزوجة من الروائي توماس مكغوين الذي أنجبت منه ابنتها ماغي، ثم انفصلت عنه وتزوجت الممثل جون هيرد عام 1979، إلا أنها طلقته بعد 6 أيام فقط، وكان زواجها الثالث من المخرج الفرنسي فيليب دي بروكا والذي استمر بين عامي 1983 و1984.