Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟


لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟

| طباعة | خ+ | خ-

عندما ينظر زوجك أو حبيبك إلى نساء أخريات، ستصابين بالجنون و تشعرين بالحزن الشديد والغضب. قد لا تكونين من الأشخاص الذين يصابون بنوبات الغيرة الحادّة بسهولة، إنما رؤية حبيبك وشريك حياتك ينظر إلى امرأة أخرى يمكن أن يجعلك غاضبة وحزينة في نفس الوقت. ولكن لماذا يفعلون ذلك؟ لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟ هذا السؤال يدور في الكثير من الأحيان في ذهن كل النساء. دعونا نناقش بعض الأسباب الرئيسية:

1- الغريزة الذكورية

الغريزة الذكورية في دماغ من الرجل تؤدّي إلى هذا النوع من السلوكيات البصرية لأن الرجل يبحث دائماّ عن فريسته… الرجل صيّاد في غريزته، يصطاد لقمة العيش وسلاحه الرئيسي البصر. وجدت أحدى الدراسات العلمية أن دماغ الذكور تحفزّها الصور المرئية أكثر بكثير بالمقارنةً مع الإناث. إذا كان هناك صورة مثيرة للاهتمام في محيط نظره، سوف ينظر حتماً!!! وبالتالي، عند مرور امرأة جذابة، سيراها بالتأكيد. هذا لا يعني أنه لا يراك جذّابة أو لا يحبّك. فلا داعي للقلق…

2- تفكير الرجل يختلف عن تفكير المرأة

يلقي ذكر الرجال اللوم على دماغهم وعقولهم عندما ينظرون إلى امرأة أخرى… فوفقاً للعلماء، تختلف سلوكيات المرأة والرجل وذلك نظراّ لاختلاف أدمغتهم. يسيطر السعي الجنسي على دماغ الذكور. في القديم، كان الرجال البدائيين يبحثون عن شركاء متعددين للتزاوج بهدف زيادة الذرّية. واليوم، الرجال العصري، حتى لو كان سعيد في علاقته، مبرمج للبحث والمستمر عن المرأة.

3- التيستوستيرون

لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟ السبب يعود إلى هرمون التستوستيرون!!! الذكور لديهم مستويات 6 مرات أعلى من هرمون التستوستيرون من الإناث. ووفقاً للباحثين في جامعة كولومبيا، فإن هرمون التستوستيرون يسيطر على منطقة الاندفاع في الدماغ، مما يفسّر سلوك النظر قبل التفكير عند الرجال.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ماذا تفعلين إذا نظر حبيبك أو زوجك إلى نساء أخريات؟

1. لا تجعليه يشعر بأنه يقوم بعمل خاطئ. فالممنوع مرغوب!!! الخطأ قد يبدو مغرياً ولكن يجب أن تقاومي إغراء الشعور بصفعه، وإطلاق النار عليه. تسلّحي بالصمت.

2. إيّاك انتقاد النساء التي ينظر إليها، مثل قولك: “إنها بشعة”، “إنها اصطناعية” كل هذه الملاحظات تشير إلى أنك تفتقدين الثقة بنفسك…

3. مجرّد تجاهل الأمر، بغضّ النظر عن السبب، يسخّف الموضوع ويصبح مجرد شيء عابر.