Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

لمكافحة دهون الأرداف.. تناولي هذه المأكولات


لمكافحة دهون الأرداف.. تناولي هذه المأكولات

| طباعة | خ+ | خ-

تعاني الكثيرات من النساء من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف والتي قد يسببها الوقوف بشكل خاطئ، أو الجلوس لفترات طويلة أما شاشة التلفاز أو الكومبيوتر أو استهلاك بعض أنواع الأطعمة الدهنية.

وإذا كانت هذه العادات الغذائية هي من مسببات تراكم الدهون في منطقة الأرداف، فاعلمي أنه هناك عادات غذائية أخرى من شأنها إذا اعتمدتيها أن تخفف من هذه المشكلة، وذلك يكون من خلال استهلاك أنواع معينة من المأكولات، تعرفي إليها:

الخضروات والفواكه الطازجة

الخضروات والفواكه غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، كما أنها تمنحه الطاقة من ذون إضافة الكثير من السعرات الحرارية إليه، وبذلك تساعد على الإحساس بالنشاط من دون تراكم الدهون.

من جهة أخرى، بما أنها غنية بالمياه، فهي تساعد الجسم على التخلص من السموم والفضلات بطريقة أسهل، وتلعب دوراً مهماً في عملية الأيض وفي حرق السعرات الحرارية.

والفواكه بشكل خاص، وبما أنها تتميّ. بطعمها الحلو اللذيذ، فهي من الممكن أن تحل محل الأطعمة الغنية بالسكر والتي تسبب السمنة في الجسم بشكل عام بما في ذلك منطقة الأرداف.

استهلاك الألياف الغذائية

تمنح الألياف الغذائية الشعور بالشبع لفترات طويلة وهي بذلك تساهم في التقليل من الأطعمة التي نستهلكها. ومن جهة أخرى، تعمل الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبذور على تسهيل عملية تخلص الجسم من الفضلات، وتعزز عملية التمثيل الغذائي أي أنها تساهم في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل فعال.

البروتين والليمون

الليمون هو من الأنواع الغذائية المعروفة بقدرتها على إذابة الدهون، كما وبتعزيزها لعملية التمثيل الغذائي، لذلك فإن تناول الليمون منشأنه أن يساعد في حرق الدهون، خاصة إذا تم إرفاقه مع أنواع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل سمك السلمون أو الماكريل. فإن اجتماع هذين العنصرين سوف يساهم في بناء الكتلة العضلية في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في الأنحاء المختلفة منه لا سيما منطقة الأرداف.