Sunday, November 18, 2018
اخر المستجدات

ليبرمان : الهدوء في قطاع غزة يقابله الهدوء ولا حاجة لزيارات سرية


ليبرمان : الهدوء في قطاع غزة يقابله الهدوء ولا حاجة لزيارات سرية

| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الخميس، إن الهدوء في قطاع غزة سيقابله الهدوء من طرف إسرائيل”، مضيفا “لا حاجة لزيارات سرية هنا أو هناك”.

ونقلت إذاعة 103 الإسرائيلية، عن ليبرمان قوله، “مع كل الاحترام لمبادرات مصر والأمم المتحدة، إلا أننا نعمل فقط من أجل مصلحتنا، وليس هناك حاجة لزيارات سرية”.

وزار رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل زار تل ابيب أمس وسيجتمع بالرئيس عباس في رام الله اليوم في مسعى أخير للتوصل لاتفاق في شأن أربعة ملفات تتعلق بغزة.

يشار إلى أن رئيس جهاز المصرية، الجنرال عباس كامل، زار “تل أبيب” بشكل سري، ومكث بها الليلة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الخميس.وذكرت القناة العاشرة العبرية، نقلاً عن تقارير عربية، أن زيارة عباس كامل جاءت لمناقشة اتفاق التهدئة مع حركة حماس.

وقالت القناة العبرية، إن كامل توجه إلى “تل أبيب” للبحث في التفاصيل شبه النهائية لاتفاق متكامل يشمل موافقة “إسرائيل” على التهدئة، وتنفيذ مشروعات إنسانية في قطاع غزة، ولاحقاً مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس لتبادل الأسرى، وكذلك الموافقة على المصالحة الفلسطينية.

وبحسب القناة العاشرة، فإن كامل سيتوجه اليوم، إلى رام الله، لمناقشة هذه الملفات الأربعة مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.وأضافت القناة، أنه قد يتم الإعلان عن اتفاق التهدئة، في حضور كل الفصائل الفلسطينية غدا الجمعة، في القاهرة.