ليبرمان: جميع محاولاتنا في إزالة حكم حماس بغزة فشلت

ليبرمان: جميع محاولاتنا في إزالة حكم حماس بغزة فشلت

أكد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن جميع محاولات إسرائيل في إزالة حكم حركة حماس بقطاع غزة فشلت.

جاء ذلك في مقابلة مع رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بار-ايلان، حيث أقيم اللقاء في معهد النانو تكنولوجي، بحسب موقع “عكا”.

وقال ليبرمان: “لقد وضعنا هدفا واضحا للتعامل مع الوضع في غزة، وهو إسقاط حكم حماس، ولا يمكن أن يتم إسقاطها من الخارج وكل محاولاتنا فشلت في تحقيق هذا الهدف لذلك يجب خلق جو مناسب من أجل أن يقوم سكان غزة أنفسهم بإسقاط حكم حماس، بعد أن يقتنعوا بتطرفها ووحشيتها”. على حد تعبيره.

وأضاف: “قبل كل شيء علينا أن نجعل سكان قطاع غزة يدركون أنه من أجل مصلحتهم الخاصة، ومن أجل أطفالهم، يجب عليهم الإطاحة بنظام حماس في غزة”.

وحول الاتفاق مع الفلسطينيين، قال ليبرمان: “من أجل التوصل إلى اتفاق مؤقت مع الفلسطينيين، يجب أن يشمل الاتفاق جميع الدول السنية المعتدلة التي ربما تفهم للمرة الأولى أن عدوهم الحقيقي ليس اليهود، ولا “إسرائيل” أو الصهيونية، بل الإسلام المتطرف”. على حد قوله.

وأردف ليبرمان “هناك حلفاء لنا في المنطقة واليوم ليس سرا، وهناك عدد قليل جدا من الاتصالات مع العالم السني المعتدل، والذين ليس لديهم الشجاعة أو القوة لإظهارها بصورة علنية”.

وتابع “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حل جذري (..) صراعنا مع العالم العربي ليس مع الفلسطينيين وحدهم وإنما عرب وفلسطينيون وعرب 48، لذا يجب أن يكون الحل مع كل الأطراف، من أجل التوصل لاتفاق”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن