Saturday, October 20, 2018
اخر المستجدات

ليبرمان: هذه المعادلة مطروحة حاليا على بساط البحث بالنسبة لغزة


ليبرمان يهاجم الاسرى ويدعو لاقتطاع رواتبهم من السلطة الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الحرب الإسرائيلي افيغدو ليبرمان إن المعادلة المطروحة حاليا على بساط البحث بالنسبة لقطاع غزة تقضي بإعادة الاعمار مقابل نزع السلاح.

وأضاف ليبرمان خلال جولة له بمنطقة “غلاف غزة” يوم الثلاثاء : ” إذا تخلى سكان القطاع وقيادتهم عن فكرة ابادة اسرائيل والتركيز على التطوير والنمو الاقتصادي فانهم سيجدون في اسرائيل شريكا مجديا ومفيدا”، وفقا له.

وتابع: 13 عاما مرت على انفصال اسرائيل عن القطاع والعودة الى حدود 67 ولا يمكن ان تكون لسكان القطاع اي شكوى ضد اسرائيل، بحسب ما أوردته الاذاعة الاسرائيلية العامة.

واصل ليبرمان تهديده لسكان غزة على خلفية مشاركتهم بمسيرات العودة الكبرى، متوعدًا بأن “أي شخص يقترب من السياج الفاصل يعرض حياته للخطر”.

وحذر، حركة “حماس” من تكرار “الأعمال الاستفزازية” على حدود غزة.

وحرض ليبرمان على قيادة حركة “حماس”، قائلًا : “حري بسكان غزة أن يقوموا باستبدال قيادتهم بدلا من الاحتجاجات العبثية”، على حد تعبيره.

وزعم أن قيادة حماس صرفت حوالي 280 مليون دولار على تطوير البنى التحتية وحفر الانفاق وانتاج الصواريخ.

وادعى ليبرمان أن “حماس تحاول القاء اللوم على إسرائيل عن الوضع المزري الذي يعيشه سكات غزة، ومع ذلك انفقت 15 مليون $ على التظاهرات”.

وعدّ أن جنود الاحتلال تصرفوا يوم الجمعة الماضي “كما كان متوقعا منهم”، مؤكدا انهم سيواصلون العمل بهذا الشكل في الايام القادمة.

وزعم ان اسرئيل “لا تبادل إلى أي تصعيد بل انها تدافع عن مواطنيها وسيادتها”، وفقا لقوله.