Friday, March 22, 2019
اخر المستجدات

ليفني: نتنياهو يضر بامن اسرائيل ودمر علاقتنا مع الولايات المتحدة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

قالت زعيمة جزب الحركة والقيادية في ائتلاف حزب المعسكر الصهيوني الذي يضم الحركة وحزب العمل في الانتخابات الاسرائيلية القادمة ان رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو يضر يوما بعد يوم بامن اسرائيل ومصالحها الحيوية كما انه خرب العلاقات الاسرائيلية الامريكية .

وقالت ليفني ان نتنياهو يضر باقحام نفسه في السياسة الامريكية الداخلية مشيرة الى انه يعقتد بانه سيحمي نفسه ويظهر بمظهر القيادي القوي والمحافظ على امن اسرائيل الا انه يدمر العلاقات الامريكية الاسرائيلية بتدخلاته هذه.

واشارت  في حديث لها اليوم السبت انقبول نتنياهو لدعوة زعيم الاغلبية الجمهورية في الولايات المتحدة الامريكية الذي يسعى للاضرار بموقف وسياسة الرئيس الامريكي سينعكس سلبا على اسرائيل.

وقالت ان نتنياهو نسي او تناسى ان الولايات المتحدة دعمت اسرائيل قبل اسابيع في مجلس الامن وعملت على احباط المشروع الفلسطيني بمجلس الامن مقابل مصالحه الشخصية والحزبية مؤكدة ان سياساته هذه ستضر بامن اسرائيل بشكل كبير.

من جهتها نشرت صحيفة هارتس العهبرية مقالا تحليلي اشارت فيه ان سياسة نتنياهو سياسية ستؤدي الى الاضرار باسرائيل بعد اقحام نتنياهو لنفسه ولاسرائيل بالتنافس الجمهوري الديمقراطي في الولايات المتحدة بطريقة غير مقبولة وفق الاعراف الديلوماسية.

وقالت الصحيفة انه من الصعب رؤية كيفية ان تؤدي ممارسات رئيس الوزراء نتنياهو لاحترام ومساعدة اسرائيل معتبرة قبول نتنياهو لدعوة زعيم الاغلبية الجمهورية بالكونغكرس خطوة سياسية اضرت باسرائيل.

واكدت الصحيفة في التحليل ان نتنياهو سيدرك انه مخطئ اذا اعتقد ان التصفيق في الكونغكرس الامريكي سيؤدي الى فوزه في الانتخابات وسيساعد اسرائيل في وقت يشهد فيه الشرق الاوسط صراعا دمويا .