Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

ماذا قال رونالدو بعد تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا؟


كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

| طباعة | خ+ | خ-

وصف البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني، مسيرته في الموسم الحالي بالاستثنائية بعدما سجل هدفين خلال الفوز المثير على يوفنتوس الإيطالي 4 /1، مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال رونالدو في تصريحات للقناة الثالثة بالتلفزيون الإسباني: “لقد سجلت نهاية استثنائية للموسم، كنت مستعدا لذلك لأن الأشياء الكبيرة تتحقق في النهاية”.

وأضاف: “لقد سجلت اليوم هدفين، وسجلت ثلاثة أهداف في شباك أتلتيكو مدريد، نلت لقب هداف دوري أبطال أوروبا مجددا، حطمت رقما قياسيا جديدا”.

وأكد رونالدو أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أجرى حديثا إيجابيا مع اللاعبين بين شوطي المباراة.

وتابع: “إنه يعرف أننا فريق جيد للغاية وفي الشوط الثاني أثبتنا ذلك”، مضيفا: “أشعر بسعادة غامرة بعد تتويجنا باللقب الثاني على التوالي والـ12 في الإجمالي في دوري أبطال أوروبا”.

وأصبح رونالدو أول لاعب يحرز هدفا أو أكثر في نهائي ثلاث بطولات مختلفة من دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993.

وتقدم رونالدو بهدف للريال في الدقيقة الـ 20 ثم عاد وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 64 ليساهم في فوز النادي الملكي على يوفنتوس 4 /1.

وجاء الهدف الأول لرونالدو في نهائي دوري الأبطال عام 2008 في المباراة التي جمعت فريقه السابق مانشستر يونايتد بتشيلسي، ثم سجل هدف الفوز للريال في شباك اتلتيكو مدريد في الوقت الإضافي من المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في 2014.

اللاعب الوحيد الذي يتفوق على رونالدو هو أسطورة ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو، الذي سجل في خمس مباريات نهائية بدوري الأبطال أوروبا ولكن بنظامها القديم في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

كما نال رونالدو لقب هداف دوري أبطال أوروبا للموسم الخامس على التوالي بعد أن سجل 12 هدفا في النسخة الحالية، متفوقا بفارق هدف على الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة.

من ناحية أخرى، قام النجم البرتغالي بعمل إعجاب لصورة على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” تسخر من غريمه ميسي بعد الفوز باللقب.

وتضم الصورة ميسي وهو يقدم الكرة الذهبية للنجم البرتغالي، الذي ظهر ضاحكا في إشارة لاستسلامه أمام تفوق الدون هذا الموسم.


  • إعلانات