Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

ماهي فوائد خدمة الزبائن عن طريق الشبكات الاجتماعية؟


| طباعة | خ+ | خ-

آلاف الزبائن يتابعون العلامات التجارية على حساباتها في الشبكات الاجتماعية لمعرفة آخر منتجاتها وأخبارها ومعرفة معلومات أكثر عنها، وغالباً ما يقوم هؤلاء الزبائن بطرح الأسئلة والاستفسارات من خلال الصفحات الاجتماعية للعلامة التجارية أو يعبرون عن رغبتهم بشراء منتجات الشركة، لذلك من الضروري أن يتفاعل مديرو الصفحات الاجتماعية admins مع الزبائن وتلبية طلباتهم عن طريق الشبكات الاجتماعية هذا التفاعل مع الزبائن عن طريق الشبكات الاجتماعية يسمى خدمة الزبائن الاجتماعية Social Customer Service، سنعرفك على الفوائد العظيمة التي ستحققها علامتك التجارية من خلال خدمة الزبائن الاجتماعية:

تعزيز سمعة العلامة التجارية على الشبكات الاجتماعية

إن تقديم خدمة زبائن جيدة من خلال الشبكات الاجتماعية وبشكل سريع يجعل الزبائن راضين ويحفزهم على مشاركة تجربتهم مع علامتك التجارية بشكل مباشر على حساباتهم في الشبكات الاجتماعية والكلام عنها بشكل إيجابي ما يعني تحسين سمعة علامتك التجارية على الشبكات الاجتماعية.

الحصول على المزيد من المعجبين والمتابعين لصفحاتك الاجتماعية

إن مشاركة الزبائن لصفحتك الاجتماعية في فيس بوك أو تويتر على حساباتهم الشخصية نتيجة رضاهم عن خدمتك ستجعلك تكسب المزيد من المتابعين والمعجبين.

تحفيز الزبائن على شراء منتجاتك

الإجابة على استفسارات الزبائن حول منتجاتك وطريقة استخدامها ستحفزهم أكثر على شراء منتجاتك بشكل مباشر بمجرد مشاهدتها على الشبكات الاجتماعية.

تخفيض تكاليف خدمة الزبائن

إن تقديم خدمة الزبائن عن طريق الشبكات الاجتماعية أقل تكلفة بكثير من تقديمها في مراكز ومقرات الشركة فلا تحتاج الشركة للتجهيزات والمكاتب بل تستطيع أن تتعاقد مع موظفي خدمة زبائن يعملون من منازلهم.

تقديم خدمة زبائن على مدار الساعة ولكل أنحاء العالم

عن طريق الشبكات الاجتماعية ستقدم الخدمة للزبائن على مدار الساعة في حين الخدمة في مقرات الشركة ستكون محددة بأوقات معينة كذلك يمكن التواصل مع الزبائن في جميع أنحاء العالم بدلاً من حصرها في مقرات الشركة.

خدمة الزبائن الاجتماعية أكثر متعة وسهولة للزبون

يمكن للزبون ببساطة التواصل مع العلامة التجارية بمجرد رسالة لصفحة العلامة التجارية على فيس بوك أو تويتر أو نشر منشور على هذه الصفحات وسيتلقى الرد خلال دقائق، وكذلك تعتبر ممتعة للزبون فبدلاً من انتظار الزبون على الهاتف عند اتصاله بمركز خدمة الزبائن سينتظر الرد على أسئلته وهو يتصفح الشبكات الاجتماعية التي سجل دخوله إليها بالأساس للحصول على المتعة والتسلية.

يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر
https://twitter.com/MhdGhareeb