Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

مايكروسوفت تشتري موقع LinkedIn لقاء 26.2 مليار دولار


| طباعة | خ+ | خ-

شركة أعلنت شركة مايكروسوفت عن عقدها صفقة مع شبكة LinkedIn لشرائها لقاء 26.2 مليار دولار. ويبدو أن الصفقة تعد بأن تتيح لشبكة LinkedIn توسيع نطاق دعمها للأفراد والمؤسسات. وسيتم تضمينها في Outlook وبرامج Office وSkype. كما أن الصفقة تعد بأن تساعد مايكروسوفت على تطوير حلول جديد لمساعدة الشركات في نشر أخبارها وتحسين التعاون.

في هذا الشأن، يقول المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، سايتا ناديلا: سوياً، يمكننا تسريع عجلة نمو LinkedIn وMicrosoft office 365 وDynamics في سعينا لدعم كل شخص ومؤسسة في العالم. أعتقد فعلاً أن العالم بحاجة غلى ادوات لتعزيز الإنتاجية والتعاون ليبرع الناس بعملهم.

إن أخذنا هذه الفكرة، ووصلناها بشبكة من المحترفين، فاتحنا لهم رفع مستوى الاحترفية وتحسين حياتهم واكتساب مهارات جديدة والنجاح أكثر في مهنهم والعثور على الوظيفة التالية الأفضل، ستحصل على نتيجة رائعة.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع LinkedIn قد خسر 166 مليون دولار العام الماضي. وهو يضم اكثر من 433 مليون عضو فيما لشركة مايكروسوفت اكثر من مليار مستخدم. وتتشارك الشركتان أهداف متشابهة. ففي حين تسعى شبكة LinkedIn لرفع مستوى الإنتاجية والنجاح لدى الأفراد، تسعى شركة مايكروسوفت لدعم الأفراد والمؤسسات. وبهذه الصفقة، يبدو أن الشركتين ستكسبان وستكون أمامهما فرص عديدة كإنشاء قيمة لأي قسم في أي مؤسسة معني بالتوظيف أو إدارة الموظفين أو تحفيزهم أو قيادتهم. ورأس المال البشري هذا فرصة تجارية هامة وجديدة بالنسبة إلى شركة مايكروسوفت.