Sunday, September 23, 2018
اخر المستجدات

ما أفضل أنواع البروتين للشعر؟


ما أفضل أنواع البروتين للشعر؟

| طباعة | خ+ | خ-

لم يعد الاهتمام بالشعر يقتصر على المرأة فقط، لكن الرجل بات اليوم يبحث عن أساليب ووسائل تعتني بشعره؛ ليختار ما يتناسب مع جماله ومعالجته وإظهاره بأفضل شكل، لذا يقوم بصرف الكثير على مستحضرات التجميل الخاصة بشعره، ومن المستحضرات المتداولة بكثرة هذه الفترة البروتين؛ حيث يستخدم بوصفه علاجاً لفرد الشعر.

ما بروتين الشعر؟

ويعد فرد الشعر بالبروتين من أحدث الطرق التي تهدف إلى إعادة البروتينات المفقودة من الشعرة؛ لتستعيد مظهرها الصحي اللامع، وحيث لا يمكن تعويض هذه البروتينات عن طريق الغذاء وحده؛ فكان لا بد من اللجوء إلى إيصالها مباشرة إلى بصيلات الشعر. بالإضافة إلى وجود عدد من العناصر، كالسليكون وزيت الأرجان، التي تعمل على تغذية وتغليف الشعرة.

ومن المعروف أن البروتينات والأحماض الأمينيّة هي الأساس الذي يتكوّن منه الشعر، وقد يتعرّض الشعر خلال اليوم إلى العديد من المؤثّرات الخارجية التي من شأنها أن تفقده بعضاً من بروتيناته؛ الأمر الذي سيؤدي إلى ظهور الشعر بمنظر باهت غير لمَّاع، بالإضافة إلى تساقطه وتكسره، وضعفه بشكل عام.

وبروتين الشعر هو عبارة عن منتج يعد تطوراً لفكرة الكيراتين، وهو يحتوي على بروتينات وأحماض أمينيّة تعمل على زيادة نعومة الشعر وحمايته من التقصف والحد من هشاشة الشعر، كما يحافظ على رطوبة الشعر وبقائه أكثر لمعاناً.

ما الفارق بين الجينز الرخيص والباهظ الثمن؟

أهمية بروتين الشعر

وعلى عكس توقعات كثير من النساء اللاتي يعتقدن أن أساليب التجميل الخاصة بهن، ولاسيما الخاصة بالشعر، تختلف عن تلك التي تناسب الرجل، فإن البروتين المستخدم في علاج وفرد الشعر للرجال هو ذاته الذى تستخدمه النساء، وهو يعد من أفضل الحلول لمعالجة الشعر الهشّ والجاف والمتجعد على اختلاف أجناسهم وفئاتهم العمرية، وتبلغ نسبة الإقبال على البروتين بين الرجال 90% تقريباً؛ لأنه يقدم لهم نتيجة فعالة.

وعلى رغم توافر العديد من البروتينات الخاصة بالشعر، ولكن الكثير من هذه البروتينات، قد لا يكون لها أي تأثير إيجابي لإفادة الشعر؛ لذا قمنا بتجميع مجموعة من أفضل أنواع البروتين للشعر الطبيعي:

البروتين العلاجي Protein therapy

هو البروتين الأفضل للشعر حقيقة، وخاصة لعلاج الشعر وفرده، وهو من ضمن أفضل البروتينات في العالم للشعر، ومن ضمن البروتينات القليلة جداً في العالم المصرح بتداولها واستخدامها من قبل منظمة الصحة العالمية؛ فهو يحتوي على مواد الكيراتين والكفيار والكشمير، وكذلك الحرير والقمح والأرز، وأيضاً الصويا وزيت الأرجان والأرجين الغني بالأحماض الأمينية، وخالٍ من الفورملين، وبه تقنية النانو.

بروتين الشعر الأمريكي BTX BRAZILIAN THERAPY

هذا هو البروتين الأمريكي الذي يفضله الكثير من السيدات، وأيضاً الكوافيرات، في استخدامه مع نوعيات الشعر الصعبة والمجعدة؛ فهذا المنتج بعيد كل البعد عن الفورملين، ويحتوي على البروتين الحيواني والكفيار والكشمير.

بروتين Therapy liss

يفضل استخدام هذا البروتين مع الفتيات ذوات الشعر الجاف؛ لأنه يعمل بوصفه مرطباً قوياً وصحياً علي الشعر، ومعالج للشعر من الجذور، كما أنه مقاوم قوي للحرارة وأدوات التصفيف، ويفرد الشعر بنسبة 100%، ويقوم بتغليف الطبقة الخارجية من الشعر فيحميه من التقصف والتلف، ويجعل الشعر ناعماً وصحياً ومفروداً.

كيرارجانيك (الأورجانيك)

منتج اشتهر باسم الكيراتين البرازيلي، وتم تطويره ليصبح أورجانيك، فهو منتج طبيعي من أفضل انواع البروتين للشعر وخالٍ من الفورمالين والمواد الكيميائية الضارة، وآمن على الأطفال، وتفضل استشارة الطبيب في حالة الحمل تحسباً لوجود أي حساسية من مكوناته. ويجمع هذا البروتين بين أهم الأحماض الأمينية وزيت الأرجان وفيتامينات مهمة؛ ليعطي الشعر النعومة واللمعان، ويعالج تقصف الشعر، وغيرها من الفوائد المشتركة بين أغلب أنواع البروتين الطبيعي.

ماراكوجا مالتي ثيرابي

وهو منتج برازيلي يعالج الشعر، ويساعد على فرده بنسبة عالية؛ فهو يمتلك أحدث تقنية في علاج الشعر، ويستطيع أن يجعل الشعر مفروداً وحريرياً بنسبة تصل إلى 95%، ويواجه التقصيف، ومغذٍّ قوي للشعر، ويعطي مظهراً جذاباً، كما يقوم على تطويل الشعر وتحسين بصيلات الشعر من الفروة.

البروتين الحراري المعالج SILKY BIO TREATMENT

هو بروتين حراري معالج، ومغذٍّ للشعر، ويعمل على إصلاح الشعر التالف؛ فهو خالٍ من الفورمالين ومن أي مواد كيميائية، كما أنه غنيٌّ بالكيراتين والسيستين ومجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين E، وزيت الأرجان؛ فهذا النوع من البروتين يُعد المصلح للشعر لأنه يفرد الشعر ويغذيه ويضفي عليه لمعاناً.

نصائح لأناقة الرجل النحيف للظهور بشكل شيك (إنفوجراف)

كود ماكس سيلفر Qod max silver

وهو بروتي برازيلي يحتوى على العديد من الأحماض الأمينية بالإضافة إلى زيت الأرجان. وتختلف نسبة علاجه للشعر من شخص لآخر حسب حالة الشعر، لكن في المتوسط العلاج يصل إلى 80% وفرد الشعر يصل إلى 85% وهي نسبة جيدة.

بروتين BIOLINE

منتج برازيلي يعمل على فرد الشعر وتنعيمه، كما أنه يمكن استخدامه للأطفال فيما فوق السنوات الخمس، وكذلك آمن على النساء الحوامل والمرضعات من بعد الشهر السادس من الرضاعة، كما أنه معالج لتساقط وتقصف الشعر، ولكن لابد من التأكد من شراء المنتج الأصلي. كما أنه يعالج التساقط والتقصف، وهو بالفعل منتج مميز ويستحق الإشادة، ويستحق أن يكون من ضمن قائمة الأفضل؛ لأنه خالٍ تماماً من الفورمالين أو مشتقاته.