Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

ما الأفضل: الهواتف ذات البطارية القابلة للتغيير أم البطارية الثابتة ؟


ما الأفضل: الهواتف ذات البطارية القابلة للتغيير أم البطارية الثابتة ؟

| طباعة | خ+ | خ-

كثيرا ما نفكر فى هذا الشئ عند شراء هاتف جديد ونسأل نفس السؤال ما الأفضل الهواتف ذات البطارية القابلة للتغيير أو الهواتف ذات البطارية الثابتة ؟ وقبل الإجابة عن هذا السؤال يجب التفكير فى هذه النقاط أولا :

* وقوع الهاتف فى الماء :

ماذا لو وقع الهاتف فى الماء ؟ أول شئ تقوم به هو فك الهاتف وإزالة البطارية لتدع الهاتف يجف من الماء قبل تشغيله مرة أخرى وهذه ميزة ليست موجودة فى الهواتف ذات البطاريات الثابتة.

* إرتفاع درجة الحرارة :

أيضا عند إرتفاع درجة حرارة الهاتف أو توقف الهاتف عن العمل ولا تستطيع أن تغلقه فإن أول شئ تقوم به هو فك الهاتف وإزالة البطارية فترة من الزمن لكى يعود الهاتف إلى حالته الطبيعية.

* سعر الهاتف عند البيع :

لو فكرت فى بيع الهاتف واحد من الأسئلة الرئيسية هو حالة البطارية هل هى جيدة أم لا فإذا كانت غير جيدة نظرا لإستخدام الهاتف طويلا فإن ذلك سيقلل من سعره وبالأخص لو كانت غير قابلة للتغيير أما إذا كانت قابلة للتغيير فيمكنك شراء بطارية جديدة وهذا سيحفظ سعر الهاتف.

* بطارية إحتياطية :

الهواتف ذات البطارية القابلة للتغيير يمكنك شراء بطارية أخرى لتكون إحتياطية عند فراغ البطارية ولا يوجد فرصة لشحن الهاتف ولكن تم حل هذه المشكلة فى الهواتف ذات البطارية الغير قابلة للتغيير عن طريق power banks.

* مميزات الهواتف ذات البطارية الغير قابلة للإزالة :

تم تصنيع هذه البطارية غير قابلة للتغيير لتقليل حجم الهاتف وإضافة العديد من الإمكانيات وأيضا معظم هذه الهواتف تكون مضادة للماء وتحتوى على بطاريات قوية كما يوجد إمكانيات للشحن السريع والشحن اللاسلكى.