Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

ما السر وراء اختيار توقيت 9:41 في اعلانات شركة ابل على الدوام؟


| طباعة | خ+ | خ-

يجب على الجميع أن يعرف انه لا بد من وجود أسباب وراء كل قرار أو خطوة تقوم بها العملاقة الأميركية أبل، بما في ذلك التوقيت الذي يظهر على الأجهزة في الاعلانات الترويجية المطبوعة والتلفزيونية.

حيث عادة ما يظهر توقيت الساعة وهو مضبوط على 9:42، وهو التوقيت الذي يمكن مشاهدته في العديد من الاعلانات التجارية، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبل.

وتفسير ذلك الأمر غاية في البساطة، بحسب ما ذكره موقع بيزنس انسايدر المعني بقطاع الأعمال، وهو أن ذلك التوقيت هو التوقيت نفسه الذي أعلن فيه الراحل ستيف جوبز عن تدشين أول جهاز آيفون في العام 2007. حيث قال وقتها في ذلك التوقيت على وجه الخصوص إن أبل ستبدأ في العمل من اليوم على إعادة اختراع الهاتف المحمول.

وفي تمام الساعة الـ 9:42 من ذلك اليوم، ظهرت الصورة الخاصة بمنتج الآيفون الجديد في ذلك الوقت على الشاشة الكبيرة التي كان يقف أمامها جوبز. لكن ذلك كله تغير في العام 2010، حين ظهر أول جهاز آيباد، حيث بدا أن التوقيت مختلف، بالاعلان عن المنتج في تمام الساعة الـ 9:41.

وإذا قمت بفحص الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبل الآن، ستجد أن الوقت المثبت على الأجهزة هو على الدوام 9:41. ولا يوجد فحسب على هواتف الآيفون، بل أجهزة الماك كذلك، وحتى في اعلان آيباد اير 2.

وأرجع الموقع السر وراء تغيير التوقيت إلى أن الرئيس السابق لقسم نظام التشغيل آي أو إٍس، سكوت فورستول، سبق له أن أفصح عن ذلك السر لمطور التطبيقات الاسترالي جون مانينغ.

ومن الجدير ذكره أن المسؤولين في أبل قرروا اعتماد توقيت الكشف عن جهاز الآيفون في تمام الساعة 9:42، وكانوا ملتزمين أعلى معايير الدقة بهذا الخصوص، حيث أعلن جوبز عن الجهاز في ذلك التوقيت على وجه التحديد. أما جهاز الآيباد فقرروا أن يكون توقيته 9:41 من دون أن تكون هناك أسباب حقيقية في واقع الأمر.