Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

ما هي اكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم؟


| طباعة | خ+ | خ-

 

كرة القدم هي اللعبة رقم واحد في العالم ويوجد ملاعب لها في كل جزء من العالم بحيث تكون مجهزة لاستقبال جماهير هذه اللعبة.

إن كنت تبحث عن الاقتراب من ساحة التنافس الكروي وعيش جو الإثارة الحقيقي، عليك التفكير بالقيام برحلة إلى واحد من ملاعب كرة القدم العشرة الأكبر في العالم.

10. ملعب روز بول THE ROSE BOWL

يقع هذا الملعب في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتتسع مدرجاته لـ 93420 متفرج، هذا الملعب هو المقر لفريق UCLA كذلك فإن بطولة كرة القدم الجامعية السنوية التي تقام في يوم نيويورك من كل عام تقام فيه.

استضاف هذا الملعب الألعاب الأولمبية في الأعوام 1932 و 1984. كما أن الفيفا اختارته لاستضافة المباراة النهائية لكأس العالم 1994 ونهائي كأس العالم للسيدات 1999.

9. ملعب سوكر سيتي SOCCER CITY

يقع في عاصمة جنوب أفريقيا، جوهانسبورغ، ويتسع لـ 94700 شخص، وهو المقر والمركز التدريبي لفريق جنوب أفريقيا الوطني، كما انه استضاف نهائي كأس العالم 2010، تم ترميمه وتوسعته خصيصاً لاستضافة هذه المباراة علماً أنه كان يتسع سابقاً لـ 78000 متفرج فقط، وهو مصمم بحيث لا يزيد بعد أي شخص من المتفرجين على 100 متر من الأحداث الكروية، وهو مملوك حالياً لمدينة جوهانسبورغ وتقوم بإدارته حالياً إدارة الملاعب الجنوب إفريقية.

8. ستاد إن بي NB STADIUM

يقع هذا الملعب في جنوب أفريقيا أيضاً ويتسع حتى 95000 متفرج، بني هذا الملعب في عام 1989 وتم تجديده في 2010 ليشهد المباراة الإفتتاحية من كأس العالم حينها، لم يقتصر تاريخ هذا الملعب على الأحداث الرياضية بل كان مسرحاً لمشاهد سياسية وثقافية حيث ألقى نيلسون منديلا أول خطاب له بعد إطلاق سراحه في ذلك الملعب، وشارك نيل دياموند بحفلة أقيمت فيه أثناء جولته العالمية في 2011، لذلك يعتبر أهم الملاعب البارزة تاريخياً في جنوب أفريقيا.

7. ستاد أزادي AZADI STADIUM

كان يدعى سابقاً بستاد أرياميهر، ويقع في طهران، إيران. تم بناؤه في عام 1973 وجُدّد في عام 2003، سعته عموماً تصل إلى 95225 متفرجاً، لكنه يمكن أن يتسع لـ 100000 متفرج في الظروف الخاصة، هذا الملعب مملوك لـ ASC وتقوم بإدارته بلدية طهران، وهو جزء من مجمع أزادي الرياضية، أما كلمة آزادي فتعني الحرية، كما تتسع الساحة المحيطة بالملعب من الخارج لما يقارب 400 سيارة.

6. ملعب الكامبناو CAMP NOU

عندما تم افتتاح هذا الملعب في عام 1957 كان رمزاً للقومية الكاتالونية، وهو ملعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم منذ ذلك الوقت، وقد تحول مع الأيام لأهم الميادين الكروية على مستوى العالم كما انه رمز للثقافة الكاتالونية، ويستضيف العديد من المناسبات غير الكروية كالحفلات الموسيقية وغيرها، هذا الملعب الذي يُعتبر أكبر ملعب في أوربا لم يستغرق بناؤه سوى 3 سنوات.

5. ملعب ملبورن كريكت غراوند MELBOURNE CRICKET GROUND

هذا الملعب المعروف على انه أفضل ملعب لرياضة الكريكت هو أيضاً ملعب الفريق الأسترالي الوطني لكرة القدم، ويقع في ملبورن، أستراليا، ويتسع لـ 100018 مشاهد، وقد استضاف هذا الملعب العديد من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

4. إستاديو أزتيكا (ملعب الآزتك) ESTADIO AZTECA

يقع في مكسيكو سيتي، عاصمة المكسيك، يتسع لـ 105000متفرج، وهو المقر للفريق الوطني للمكسيك، واستضاف على أرضه نهائيي كأس العالم في العامين 1970 و 1986. بسبب هذه الأحداث التي جرت على أرضه دخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه قد يكون هذا الملعب أشهر ملعب في تاريخ اللعبة.

3. الملعب الوطني بوكيت جاليل BUKIT JALIL NATIONAL STADIUM

يقع هذا الملعب في بوكت جاليل، كوالالمبور، ماليزيا ويتسع لأكثر من 110000 من عشاق كرة القدم إضافة إلى متابعي غيرها من النشاطات، لقد صمم هذا الملعب ليستضيف عدة رياضات حيث تم تدشينه في 1 يونيو 1998، وبعدها بعام واحد بالضبط تم تجديده، يقوم مجمع الرياضات الوطنية بإدارته وتعود ملكيته للحكومة الماليزية، يعتبر هذا الملعب أكبر ملعب في جنوب شرق آسيا، وقد تم بناؤه خصيصاً لاستضافة دورة ألعاب الكامنويلث 1998.

2. ستاد سولت ليك (ملعب بحيرة الملح) SALT LAKE STADIUM

يقع في كالكوتا، البنغال الغربية، الهند، وتعود ملكيته إلى جمعية كرة القدم الهندية، وتصل سعته إلى 120000 متفرج، تم افتتاحه في يونيو  1984، لا يستضيف هذا الملعب مباريات الفريق الوطني فقط، بل إنه يستضيف مباريات 4 نوادٍ أخرى هي: موحاميدان إٍ سي، براياج يونايتد، نادي إيست بانغال لكرة القدم، نادي موهام باغان لكرة القدم.

1. ملعب رانغرادو ماي داي RANGRADO MAY DAY STADIUM

يقع هذا الملعب في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، ويتسع لـ 150000 متفرج، ويعتبر هذا الملعب من الرموز المعمارية للشيوعية حيث تم تدشينه في 1989، وقد أنشئ أصلاً لاستضافة المواكب العسكرية وغيرها من العروض، لكنه استضاف أيضاً مباريات الفريق الوطني لكرة القدم، وعلى الرغم من كونه أكبر ملعب في العالم ،لكن بسبب وقوعه في كوريا الشمالية، فإنه لم يستضف أي حدث رياضي كبير.