Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

مجدلاني/ السلطة لم تخول الحكومة التركية بحث قضايانا مع الاحتلال والاتفاق يمس حقوقنا


| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن الحكومة التركية ليست مخولة من القيادة الفلسطينية ببحث أي من قضايا الشعب الفلسطيني مع دولة الاحتلال .

ورد مجدلاني في حديث لإذاعة “موطني” على بدء تركيا التفاوض مع الجانب “الإسرائيلي” على قطاع غزة فقال : أن “القيادة الفلسطينية لم تخوّل الحكومة التركية ببحث أي مسألة تهم شعبنا في القطاع”، داعيا “حماس” لأخذ العبر من تحالفاتها الإقليمية والدولية ، التي لا يمكن أن تكون على حساب المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني، مشددا على أن الدول الإقليمية تغلب مصالحها على مصالح وشعوب الدول الصغيرة.

وأوضح مجدلاني أن توقيع الاتفاق التركي “الإسرائيلي” اظهر أبعادا استراتيجية واقتصادية للترتيبات الإقليمية والدولية بالمنطقة، ومنها تلك المتصلة بغاز البحر المتوسط وهو ما يمس حقول الغاز الفلسطينية والسورية واللبنانية، إضافة لخلق مناخ إقليمي جديد بمواجهة تحالفات إقليمية أخرى، ما يؤدي لصراعات جديدة ستنعكس سلبا على الأوضاع الداخلية الفلسطينية والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار مجدلاني أن هذا التحالف التركي الإسرائيلي ليس بالأمر الجديد، فطالما كانت العلاقات الثنائية والتعاون العسكري والأمني على أشده في أحسن الأحوال حتى في ظل الخلافات التي حدثت عام 2010 إضافة للعلاقات الاقتصادية التي لم تتراجع رغم تباين المستوى السياسي والدبلوماسي بين “اسرائيل” وتركيا .