Wednesday, July 18, 2018
اخر المستجدات

مجدلاني: حماس تسعى من وراء استخدام الحراك الشعبي في غزة للانفصال في القطاع


أحمد مجدلاني

أحمد مجدلاني

| طباعة | خ+ | خ-

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور احمد مجدلاني إن حركة حماس تسعى من وراء استخدام الحراك الشعبي في قطاع غزة والذي يشارك به كل ابناء شعبنا ومؤسساته وقواه السياسية وعنوانه حق العودة تسعى لاستخدامه “الى حق حماس بالانفصال في قطاع غزة”.

واضاف مجدلاني في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاربعاء ، إن الحراك الجماهيري والذي يؤكد على حق العودة وانهاء الاحتلال والتشبث بالأرض مهم إلا ان حركة حماس تريد حرف البوصلة لفتح جسور حوار مع الادارة الامريكية والذي رفضته القيادة الفلسطينية ما لم تتراجع عن قراراتها بشأن القدس، ولتثبت انها جاهزة للتقاطع مع ما يسمى صفقة العصر.

وأشار مجدلاني إلى أن استمرار نهج حركة حماس اتهام الاخرين بالتقصير وتعطيل المصالحة لم يعد يجدي وعليها ان تستخلص العبر من هذا الحراك بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية.

وفيما يتعلق باستشهاد حركة حماس بقادة الحرية والتحرر والفكر الراي وكل من واجهوا العنصرية والظلم في العالم قال مجدلاني إنه من المهم الاستشهاد والاستنارة بهم ولكن كان ينبغي عليها التدقيق باختياراتها والتركيز على نلسون مانديلا الذي قاد شعبه نحو الحرية والاستقلال والرئيس الشهيد ياسر عرفات ودوره بانبثاق روح الوطنية الفلسطينية وسعيه الى الحرية والاستقلال.

وأعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن اعتقاده ان حركة حماس تسعى من وراء توظيف الرموز السياسية في الحراك الجماهيري لخدمة اهداف حزبية ضيقة ولاستخدامه في التضليل السياسي.

وفيما يتعلق بتأثير هذا الحراك على عقد المجلس الوطني قال مجدلاني “إن عقد المجلس أصبح حقيقة ولا رجعة عنه وسيعقد في نهاية الشهر الجاري والترتيبات لانعقاده تجري بصورة حثيثة ومتواصلة”.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية ان البعض وبينهم حركة حماس تسعى الى تعطيل عقد المجلس الوطني وتسعى الى عقد مؤتمر تحت عنوان ” مجلس انقاذ غزة” الا ان أي تحرك هنا وهناك لا يستطيع تعطيل الإرادة الوطنية، مؤكدا أن حماس لن تكون شريكة في منظمة التحرير والقرار الوطني الفلسطيني قبل ان تنهي الانقسام.