Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

مجلس أولياء الأمور يبدأ خطوات احتجاجية ضد الأونروا


مجلس أولياء الأمور يبدأ خطوات احتجاجية ضد الأونروا

| طباعة | خ+ | خ-

أكد المجلس المركزي لأولياء الأمور في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، “الرفض المطلق للتشكيل المدرسي الجديد 41.2 والالتزام بالتشكيل المتفق عليه سابقاً وهو دون 39.5”.

وأضاف المجلس في بيانٍ له اليوم الخميس أنّه سيقوم بتطبيق التشكيل القديم في مدارس القطاع مع أولياء الأمور الذين تم دمج أبناؤهم في الشعب المدرسية.

وجاء في البيان “ما زالت ادارة الأونروا مستمرة في سياستها الظالمة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وما زال مسلسل التقليصات مستمراً ، والتراجع للخدمات المقدمة للاجئين عنواناً وممارسة وتطبيقاً على أرض الواقع”، مُضيفًا أنّه “رغم النجاح المالي المميز الذي حققه مؤتمر المانحين في نيويورك ، ومن خلاله تم تجاوز الازمة المالية المتفاقمة التي مرت بها الوكالة، إلا أن كافة الإجراءات التي قامت بها ما زالت كما هي وكان آخرها التشكيل المدرسي الجديد في مدارس الأونروا والذي أربك العملية التعليمية وأرهق طلابنا وأزعج أولياء أمورهم”.

وقال المجلس إنّ “تكدس الطلاب في الفصول يتنافى مع كافة القيم التربوية والمفاهيم العلمية ولن يستطيع الطالب التفاعل مع المعلم ولن يستطيع المعلم القيام برسالته على اكمل وجه”، مُؤكدًا على التنسيق مع كافة القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين لتنفيذ فعاليات واحتجاجات ضد التشكيل المدرسي الجديد.