Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

مجلس المستوطنات يقترح بناء 67 ألف وحدة استيطانية عابرة للضفة


| طباعة | خ+ | خ-

قدم المستوطنون خطة لبناء 67 الف وحدة استيطانية جديدة في الضفة تحت مبررات حل مشكلة السكن في منطقة “غوش دان”، أثناء الاحتفالات بمرور 50 عاما على حرب عام 67 والتي رعتها الكنيست الاسرائيلي أمس.

ونشرت المواقع العبرية تفاصيل هذه الخطة التي جرى اعدادها من قبل رئيس مجلس المستوطنات في الضفة “شيلا ايدلر” ورئيس مجلس مستوطنات منطقة نابلس “يوسي دغان”، وجرى عرضها وبحثها مع وزير الاسكان الاسرائيلي “يؤاف جلانت”، وعرضت أمس أمام لجنة الداخلية التابعة للكنيست الاسرائيلي.

وأضافت هذه المواقع أن المقترح الذي جاء تحت مسمى “غوش دان جديدة” يتمثل ببناء 67 الف وحدة استيطانية في المنطقة الغربية التي تبدأ من مستوطنة “كارني شمرون” مرورا بمستوطنة “ارائيل” وصولا الى مستوطنة “موديعين عيلت”، والتي سوف تستوعب 340 الف مستوطن جديد، وستكون حلا لمشكلة السكن في منطقة “غوش دان” وبأسعار أقل، بحيث يكون سعر الشقة المكونة من 4 غرف 1,4 مليون شيقل.

وأشارت هذه المواقع الى أن رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو قال في هذه الجلسة إن حكومته وهو شخصيا يبذلون كافة الجهود للحفاظ على المستوطنات، مؤكدا بأنه قدم للمستوطنات والمستوطنين ما لم يقدمه أحدا من قبله.


  • إعلانات