Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

مجموعات شبابية تشارك مؤسسة REFORM في يوم تطوعي لقطف الزيتون


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات

شاركت مجموعات شبابية المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM يوم العمل التطوعي لقطف الزيتون بعنوان “زيتونات البيت” في بيت الابداع وذلك ضمن مشروع GUSU الذي تنفذه المؤسسة والممول من الوكالة الاسبانية من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية (AECID) ومن خلال القنصلية الاسبانية.

حيث تناول المشاركين من خلال المشاركة في قطف الزيتون موضوع الأرض والشجرة وكيف تُسهم العمل التطوعي في تعزيز أواصر الترابط بين كافة شرائح المجتمع من مختلف المناطق، حيث شارك في اللقاء عدد من الناشطين الشباب من مستفيدي المؤسسة اضافة الى رواد وأصدقاء بيت الابداع.

وتخلل اليوم التطوعي تحضير خبز الشراك والإفطار الفلسطيني بالمكان مما ساهم في إتاحة الفرصة لإعادة التفكير في سبل احياء التراث الفلسطيني الذي يشكل أساس الهوية الفلسطينية، فيما تعالت الأصوات والأهازيج في المكان اثناء قطف الزيتون حيث صدحت الاصوات بالأغاني الوطنية والتراثية التي تؤكد على وحدة الشعب والأرض والهوية رغما عن سياسة الاحتلال الهادفة الى طمس الهوية الوطنية.

وناقش المشاركون الاوضاع القائمة وانعكاسها على المواطن الفلسطيني وتحديدا في مدينة القدس، وكيفية تكريس قيمة العمل التطوعي في تحقيق الانسجام المجتمعي من جهة ولتعزيز صمود الاهالي من جهة اخرى، ورفع مستوى مشاركة الشباب الفلسطيني في الانشطة التطوعية والثقافية المختلفة.

ويهدف المشروع الى تعزيز الهوية الفلسطينية للمواطن الفلسطيني في القدس، واعادة بناء الجسور بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي والوقوف عند المعيقات التي تحول دون الوصول الى ذلك والضغط لجهة ايجاد نظم مستجيبة لهم، واعادة تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، كما يهدف الى تعزيز شراكة الشباب والمرأة في الحياة السياسية الفلسطينية، خاصة في القدس، واعادة إحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.