Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

مجموعة القدس الكشفية تختتم مخيم صقور القدس بإسطنبول


| طباعة | خ+ | خ-

أنهت مجموعة القدس الكشفية، مخيمها الصيفي الثاني تحت عنوان ( صقور القدس )، في منطقة العمرانية بإسطنبول، وذلك خلال الفترة 11 إلى 13 أيلول الجاري.

وشارك في المخيم (70) كشافا، خضعوا لتدريبات قاسية بهدف صقل المواهب والمهارات الكشفية لديهم.

وتخلل المخيم الذي استمر ثلاثة أيام، مسير كشفي صباحي وليلي، وألعاب ومسابقات، والتدريب على بعض التقاليد في حياة الكشاف، ومهارات الاعتماد على النفس، والتعامل مع مصاعب الحياة في الأماكن الصعبة.

وكانت مجموعة القدس الكشفية شاركت ضمن مخيم التآخي التركي الدولي السنوي في مخيم العمرانية الكشفي، خلال آب الماضي، والذي شاركت فيه وفود من مختلف أنحاء العالم.

حيث اشترك في تمثيل الوفد الفلسطيني كل من مجموعة القدس الكشفية مع كشافة الإسراء من لبنان، كما شاركت وفود أخرى مثلت دولا منها سوريا ومصر والجزائر والمغرب، بالإضافة إلى بريطانيا وجورجيا، وشمل المخيم الكشفي سلسلة من النشاطات، منها السباحة وقيادة القوارب والتسلق والمسير الكشفي وركوب الخيل و(البينت بول) وغيرها من النشاطات.

وقدمت مجموعة القدس عملا مسرحيا يحكي معاناة الشعب الفلسطيني عامة، ويتناول قضية الأسرى وصمودهم في سجون الاحتلال الصهيوني، حيث لاقى العمل ترحابا من جانب المجموعات المشاركة والجمهور التركي.

كما ساهمت مجموعة القدس بتنظيم دورة تدريبية للأفراد المشاركين حول كيفية التعامل مع إشارات المرور الضوئية والسلامة من حوادث الطرق.

من جانبها، قدمت اللجنة المنظمة للمعسكر، الفيدرالية الكشفية التركية، هدايا للفرق المشاركة تضمنت لوحة فنية لشعار الكشافة التركية مرسومة بفن “الايبرو” وهو الرسم على الماء.

من جهته أشاد المتحدث باسم مجموعة القدس الكشفية بمشاركتهم في المخيم قائلا: “مشاركتنا في المخيم كانت مميزة وأسست لعلاقات مع مجموعات كشفية تركية وعربية متعددة، كما أعطينا انطباعا جيدا عن الكشاف الفلسطيني”.

يشار أن مجموعة القدس الكشفية، بدأت العمل مطلع العام الحالي، ولها العديد من النشاطات الكشفية في تركيا، وتهدف إلى بناء جيل كشفي ملتزم، متمسك بثوابت القضية الفلسطينية.