Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

مجموعة ديار تحتفل باليوم العالمي للمسنين


| طباعة | خ+ | خ-

احتفلت مجموعة ديار في بيت لحم، وكجزء من  فعاليات الاحتفال بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، وضمن برنامج أجيال وفي رواق قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية في بيت لحم باليوم العالمي للمسنين، حيث حددت الأمم المتحدة الأول من شهر تشرين الأول من كل عام ليكون اليوم العالمي للمسنين ويعتبر هذا اليوم مناسبة سنوية عالمية.

وتضمن الاحتفال العديد من الكلمات والفقرات الفنية الخاصة بهذه المناسبة، وقد أكد  القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار على: “أهمية هذا البرنامج الرائد الذي أعطى كبار السن مساحات من الأمل والإبداع فإزداد عطاءهم وراحوا يكتشفون جوانب من حياتهم غابت عنهم قبلاً، فإزدادوا عطاءً وإيماناً واكتشفوا أن هناك حياة وأن هناك غنى وعطاء متجدد في السنين الذهبية”.

وشددت السيدة رنا خوري خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير: “برنامج أجيال يجسد رؤية ورسالة ديار كاملة بحيث انه يسعى الى تطوير وتثبيت مفهوم التعلم مدى الحياة بحيث ان المسن يجد فرص جديدة ومتنوعة من خلال برنامجنا لاكتساب مهارات جديدة وحياة مفعمة بالنشاط والعطاء. هذا البرنامج يبث الامل في واقعنا وسياقنا بالتأكيد على أن الحياة المجتمعية والفعالة لا تنتهي عند بلوغ العمر الخامسة والستون”.

كما وأعربت مديرة برنامج الأجيال السيدة رائدة منصور في كلمتها: “بهذه المناسبة لا يسعني إلا أن اعّبر عما يحتويني من مشاعر الامتنان والفخر بمؤسسة فلسطينية عريقة ” كمجموعة ديار “، والتي تحتفل هذا العام بمرور 20 عاما على تأسيسها، لم تفتأ يوما في خدمة شعبنا في كل مواقعه، ووسط زخم هذه المسؤوليات عملت ديار على الاهتمام بقضايا أبناء هذا الوطن من المهد الى اللحد، كما أبدت اهتماما خاصا  بأهلنا ممن هم في السنين الذهبية من العمر، آمنت ديار بقدراتهم الكامنة وخبرتاهم التي اكتسبوها خلال سني عمرهم وطاقاتهم اللامحدودة، لتظهرها بشكل إيجابي وحضاري، فقدمت كل دعم ممكن لينمو هذا البرنامج ويتواصل مع أعضائه بشكل منفرد ومتميز”، وشكرت أعضاء برنامج الأجيال فرداً فرداً، وأضافت:”لكل منكم بصمته الخاصة وكل منكم ساهم بزرع بذرةٍ اخصبت وأينعت وأصبحت شجرة وارفة يتظلل بها الكثيرون”.

وقد اتسم الاحتفال بالفرح والبهجة على وجوه الحضور، اذ تميزت الأجواء بتفاعل أعضاء برنامج الأجيال، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع هدايا على الحضور.

ويذكر أنه زار أعضاء برنامج أجيال العديد من الأماكن الأثرية والثقافية والدينية في مدينة طبريا والتي هي من أقدم المدن الفلسطينية.

ويعتبر برنامج أجيال احد برامج مجموعة ديار، وهو البرنامج المسكوني الأول في فلسطين الذي يستهدف كبار السن ليستجيب لاحتياجاتهم المختلفة والتي تشمل النواحي الصحية، النفسية، الوظيفية والروحية، كما ويساهم في  تغيير نظرة المجتمع السائدة حول كبار السن من عجز وقلة حيلة الى حياة مليئة بالحياة والنشاط والعطاء لتكون لهم حياة وحياة افضل حتى وهم في سني العمر الذهبية .