Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

مجموعة مسلحة تتبنى عمليات عسكرية بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت مجموعة “مروان القواسمي وعامر أبو عيشة” تبنيها لعملية إطلاق نار تجاه قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينتي رام الله وطولكرم، وسط وشمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المجموعة، في بيان صحفي مقتضب السبت، أن قواتها المسلّحة أطلقت النار تجاه قوة عسكرية تابعة للاحتلال لدى مرورها بالقرب من بلدة دير نظام قضاء مدينة رام الله.

ولفتت إلى أن إطلاق النار في رام الله وطولكرم وقع مساء يوم الأربعاء الماضي (14-1)، مرجعة سبب تأخر تبني العملية إلى الظروف التي تمر بها المجموعة المقاومة ولتأمين عودة المقاومين لقواعدهم بسلام، وفقاً للبيان.

وأعلنت قوات الاحتلال الأسبوع الماضي، أن قوة تابعة لها تعرضت لإطلاق نار بالقرب من مدينة رام الله، وعملت على إغلاق قرى فلسطينية وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة بحثاً عن منفذي العملية دون إعلان القبض على أي منهم، مشيرةً إلى أن العملية ألحقت أضراراً مادية بمركبة عسكرية إسرائيلية.

يذكر أن المجموعة ذاتها كانت قد تبنت عمليات إطلاق نار أخرى تجاه أهداف تابعة للاحتلال، وصل مجموعها بالمجمل إلى ما يقارب الـ 10 عمليات، وهي تنشط في مدن نابلس ورام الله وطولكرم، ونفذت عدة عمليات وتبنتها دون الإشارة إلى الفصيل الذي تتبعه.

ونشطت مجموعة “القواسمي وأبو عيشة” في مناطق محددة بالضفة الغربية المحتلة، عقب اغتيال الاحتلال للمقاومين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة التابعين للذراع العسكري لحركة حماس في الخليل واللذين اتهمهما الاحتلال بأسر وقتل ثلاثة من جنوده بالقرب من الخليل في حزيران (يونيو) 2014.



  •