Thursday, July 27, 2017
اخر المستجدات

محطة الكهرباء الوحيدة في غزة تتوقف عن العمل بشكل تام


| طباعة | خ+ | خ-

 

توقفت محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، الليلة الماضية، عن العمل بشكل تام بعد نفاذ كميات الوقود الصناعي المخصص لها بعد إدخال كميات منه مؤخرا عبر مصر من خلال معبر رفح البري.

وتتفاقم الأزمة في القطاع ليصبح جدول الكهرباء غير المنتظم فعليا من ساعة ونصف إلى ساعتين فقط مقابل 33 ساعة قطع في حال استطاعت الشركة تنظيم الجدول الحالي.

وقالت مصادر محلية، بأن الاحتلال حتى اللحظة يرفض إدخال مولدات كهرباء كبيرة لصالح شركة الاتصالات والمستشفى الميداني الأردني بعد أن احترقت مولداتهما الكهربائية نتيجة كثرة تشغيلها.

ويشتكي أصحاب شركات المولدات بغزة لعدم قدرتهم في توفير المولدات لمنع الاحتلال إدخالها وكذلك منع إدخال أي قطع غيار لها.

وقالت دائرة العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء بأن الخطوط المصرية متعطلة ومحطة التوليد متوقفة عن العمل وأن ما يتوفر لديها فقط 70 ميجاوات هي الخطوط الإسرائيلية فقط والتي تم تخفيض قدرتها منذ ما يزيد على شهر.

ولفتت إلى أن احتياجات القطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة وصل مستوى (600) ميجاوات، مشيرةً إلى أن عجز الطاقة وصل قرابة (500) ميجاوات.

وأضافت “تأثير انقطاع التيار الكهربائي بسبب محدودية ما يصل الشركة من كهرباء له تداعيات خطيرة جدا تهدد بتوقف كامل لكافة القطاعات الحيوية بغزة”. داعيةً إلى ضرورة تدارك ذلك بشكل سريع.