Sunday, January 20, 2019
اخر المستجدات

محمد صلاح: نريد كتابة التاريخ في كأس العالم وسيرجيو راموس كاذب


محمد صلاح: نريد كتابة التاريخ في كأس العالم وسيرجيو راموس كاذب

| طباعة | خ+ | خ-

أجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، حوارًا مع النجم المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

وفتح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الماضي 2017/2018 قلبه للصحيفة الإسبانية في حوار مطول، تحدث خلاله عن كأس العالم وإصابته وسيرجيو راموس وأمور أخرى.

وجاء حوار صلاح وصحيفة ماركا على النحو التالي:

كيف هي إصابتك؟ هل ستلعب أمام أوروغواي؟

صلاح: “الآن أنا أفضل أتمنى أن ألعب المباراة الأولى ضد أوروغواي، لكن ذلك يعتمد على شعوري عندما تحين المباراة”.

ماذا عن الإصابة في النهائي؟

صلاح: “كانت أسوأ لحظات حياتي المهنية”.

هل خشيت الغياب عن كأس العالم؟

صلاح: “عندما وقعت على الأرض، كان لدي مزيج من الألم الجسدي والكثير من القلق والغضب والحزن لعدم القدرة على الاستمرار في لعب نهائي دوري الأبطال. بعد لحظات، فكرت في إمكانية خسارة كأس العالم، وكان ذلك بمثابة تفكير مدمر”.

هل تعتقد أن الالتحام مع سيرجيو راموس كان عاديًا؟

صلاح: “لا أعلم. ربما؟

هل تواصل معك راموس؟

صلاح: “أرسل لي رسالة، لكنني لم أخبره أبدًا أنني كنت “على ما يرام”.

وكان راموس قال إنه تواصل مع محمد صلاح عقب إصابته، وإن اللاعب المصري أخبره أنه على ما يرام.

ما الذي يعنيه لمصر أن تتأهل لكأس العالم؟

صلاح: “إنها المرة الأولى منذ 28 عامًا التي تأهلنا فيها، لم يكن الأمر عاديًا لأننا فزنا بكأس أفريقيا 7 مرات، وكنا أبطالًا في 2006 و 2008 و2010.. كان من المعتاد الفوز بكأس أفريقيا، ولكن لم نكن نتأهل لكأس العالم، كان يجب علينا القيام به، لم نحقق ذلك لفترة طويلة وكان شيئًا مميزًا للغاية. إنه مثل فوز إسبانيا بكأس العالم”.

ما هدف مصر في كأس العالم؟

صلاح: “أعتقد أن لدينا فريقًا رائعًا ومدربًا رائعًا هو هيكتور كوبر، نريد التأهل للدور المقبل وتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم”.

وما هدفك الشخصي؟

صلاح: “ما عليّ سوى مساعدة الفريق على التأهل وتسجيل الأهداف، ولكن الشيء الأساسي مساعدة الفريق على تحقيق أداء أفضل”.

ما هي نقاط القوة لديكم؟

صلاح: “من الصعب التحديد. لعبنا بطريقة مختلفة مع هيكتور كوبر، نحن أقوياء كمجموعة، كلنا لدينا نفس الهدف، لمساعدة الفريق على الفوز في المباريات، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، ولكن لا أستطيع أن أقول سوى نقطة واحدة قوية. الشيء الرئيس هو أننا نلعب معًا”.

هيكتور كوبر صعب كما يقولون؟

صلاح: “(يضحك). لديه خبرة رائعة، إنه مدرب جيد، يساعدنا في تحسين أدائنا. ليس صعبًا، أعتقد أنه مدرب جيد، رجل جيد. نحن جميعًا نساعد بعضنا البعض”.

كيف ساعدك كوبر؟

صلاح: “من الناحية التكتيكية. لقد ساعدني على الدفاع بشكل أفضل، لكنه وجد أيضًا طريقة لتسهيل الهجوم. أعتقد أنني تحسنت معه”.

هل سيشعر بالضغط في روسيا؟

صلاح: “الضغط كان للتأهل لكأس العالم. يمكن لأحدهم الآن أن يقول “حسنًا، لقد تأهلنا، هذا كل شيء” لكن بالنسبة لي الأمر ليس كذلك، فنحن نريد صنع التاريخ وتحقيق شيء مختلف. في رأسي التفكير تحقيق شيء مختلف عمّا فعلناه. ليس فقط الذهاب إلى هناك، نلعب 3 مباريات وشكرًا جزيلا لك. هذا لا يمر من خلال رأسي”.

ما أكثر شيء يعجبك في منتخب إسبانيا؟ هل لديك ميل لأي لاعب؟

لقد لعبت مع دييغو كوستا وسيزار أزبيلكويتا في تشيلسي (2013-2015)، لا أستطيع أن أقول أحدد، لكني أحب كوستا كثيرًا، عندما لعبت معه كان الأمر مذهلًا. كرجل رائع، وكلاعب كرة قدم هو جيد جدًا”.

ما أول ذكرى لك تخص كأس العالم؟

أعتقد أن أول شيء أتذكره هو كأس العالم 2002، كنت أرى المباريات من بيتي في قريتي. فازت البرازيل حينها. 1/0ثم 2/0 وكلا الهدفين من رونالدو”.