Friday, April 19, 2019
اخر المستجدات

مخطط إسرائيلي لإسكات مآذن القدس


مخطط إسرائيلي لإسكات مآذن القدس

| طباعة | خ+ | خ-

يخطط رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، المتطرف موشيه ليؤون، لإسكات مآذن القدس، تنفيذا لمشروع قانون “إسكات المآذن”، وفق ما كشفت عنه وسائل إعلام عبرية.

وبحسب ما نشره الإعلام العبري فإن موشيه ليؤون المقرب من رئيس حزب إسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، قرر تنفيذ المخطط، ورصد لتنفيذه عشرات ملايين الشواقل، وذلك بعد أقل من شهرين من انتخابه، وبعد أقل من عام من توصية لجنة حكومية إسرائيلية بمنح الشرطة صلاحيات اقتحام المساجد والاستيلاء على مكبرات الصوت في حال رفع الاذان أو استعمال مكبرات الصوت في الأوقات غير المسموحة.

وينص مشروع قانون “إسكات الأذان”، الذي صادقت عليه الكنيست بالقراءة التمهيدية في مارس/آذار 2017، على حظر استعمال مكبرات الصوت أو رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمساجد بين الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى السابعة صباحًا.

وتقترح المسودة كذلك، فرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الليل، ومنع استخدامها في ساعات النهار أيضا إذا كان الصوت يفوق المسموح به بموجب قانون الضجيج، علما أن قيمة الغرامة قد تصل إلى 10 آلاف شيقل.

واعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، مساعي إسكات مآذن مساجد القدس المحتلة، جريمة خطيرة وجديدة ضد المقدسات في القدس المحتلة.