Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

“مدى” يطالب بمؤازرة عالمية للصحفيين الفلسطينيين في يوم التضامن معهم


| طباعة | خ+ | خ-

أشاد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” اليوم السبت بجهود الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، ودورهم في أداء رسالاتهم رغم المخاطر والمعيقات واستمرار الاعتداءات عليهم. وقال مركز ‘مدى’ في بيان صحفي: يصادف السادس والعشرين من أيلول اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، وبهذه المناسبة نتوجه بأسمى آيات التقدير لكافة الزملاء الذين واصلوا أداء واجبهم المهني رغم المخاطر والمعيقات واستمرار الاعتداءات عليهم.

وتابع: إن مركز “مدى” يطالب في هذا اليوم بتجسيد تضامن عالمي حقيقي مع الصحفي الفلسطيني من خلال أشكال مختلفة لوقف الاعتداءات عليه حتى يستطيع القيام بعمله بحرية  وأمان.

من جانبه، قال مدير عام المركز موسى الريماوي إن الانتهاكات ضد صحفيين ووسائل اعلامية فلسطينية تصاعدت بشكل مقلق منذ بداية العام، حيث رصد مركز ‘مدى’ 311 انتهاكا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب، وهو مؤشر سيء  لواقع الحريات الإعلامية التي شهدت أيضا الانتهاكات الاسوأ والأكثر دموية وغير المسبوقة  خلال العام الماضي من حيث العدد (465 انتهاكا) أخطرها قتل 17 صحفيا وعاملا في الاعلام خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر الريماوي أن المركز اطلق حملة الشهر الحالي تحت  شعار’ لتتوقف الانتهاكات ضد ألصحفيين’ وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و’سبوتات’ إذاعية بدعم من مؤسسات المجتمع المفتوح، لتسليط الضوء على جسامة الانتهاكات واثرها بالغ السوء على الصحفيين والحريات الاعلامية وحرية التعبير؛ للضغط على المعتدين لوقفها.

وطالب بوقف الانتهاكات بحق الصحفي الفلسطيني، موضحا أن انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي هي الأخطر وأكثرها عددا.