Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

مدير غرفة الخليل يزور غرفة تورينو الايطالية


| طباعة | خ+ | خ-

الخليل / الوطن اليوم

التقى مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس جواد السيد بمدير دائرة التجارة والعلاقات الدولية لغرفة تجارة وصناعة وتجارة تورينو الايطالية “جيوفاني بيسكادا” وجاء اللقاء على هامش البعثة التي ينظمها التعاون الايطالي من خلال برنامج دعم البلديات وبالتنسيق مع بلدية الخليل وشركائها الاستراتيجيين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين لمشروع “الهاي تيك بارك” المزمع اقامته في مدينة الخليل.

و بحث الطرفان آفاق التعاون بين الغرفة التجارية في الخليل وتورينو وسبل نقل المعرفة في مختلف المجالات و منها تنظيم بعثات تجارية متبادلة لزيادة التبادل التجاري بين فلسطين عموما و محافظة الخليل خاصة و ايطاليا و التي تعرف بكونها احد المصادر الرئيسية لتكنولوجيا التصنيع في محافظة الخليل.

وتطرق الطرفان الى الاجتماع الدولي المزمع عقده لمنظمة الغرف التجارية الدولية ICC في تورينو في شهر يونيو 2015 حيث وجهت غرفة تجارة و صناعة و زراعة تورينو دعوة للغرفة التجارية في الخليل للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وطرح المهندس جواد السيد خلال اللقاء امكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وغرفة تجارة وصناعة وزراعة تورينو و ذلك لوضع اسس متينة لعلاقة استراتيجية طويلة الامد بين المؤسستين، حيث رحب ممثل غرفة تورينو بالفكرة واتفق الطرفان على تبادل النسخ الاولية للاتفاقيات لعرضها على مجالس ادارة كل من المؤسستين للمصادقة عليها وتوقيعها.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية واتفقا على المتابعة الحثيثة لاخراج هذه الاتفاقية الي حيز التنفيذ و بلورة مشاريع مشتركة لما فيه المصلحة العامة للقطاع الخاص الفلسطيني و محافظة الخليل تحديدا.