Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

مرتضى منصور يتوعّد بضرب قطر إذا وصل لكرسي الرئاسة المصرية


| طباعة | خ+ | خ-

قال المستشار مرتضى منصور ، المرشح المحتمل في الانتخابات المصرية، المقرر اجراؤها في شهر مايو المقبل، انه لن يتردد في توجيه ضربة عسكرية الى قطر، اذ ما استمرت على سياستها العدائية ضد مصر.

وأضاف مرتضى منصور الذى يشغل رئيس نادي الزمالك، في مقابلة مطولة مع برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم الفضائية: “اذ نجحت في الانتخابات المصرية سأمهل قطر وأميرها 48 ساعة، لوقف ما تقوم به قناة الجزيرة من تجاوزات في حق مصر، والا سأكون مضطراً لتوجيه ضربة عسكرية لها”.

وتابع أيضا: “لو شاهدت تميم بن حمد، أمامي سوف أضربه بـ”حذائي”، تاريخ هذا الولد معروف لي اذ سبق أن تم توجيه الاتهام له في لندن بممارسة الشذوذ الجنسي”.

ونفى مرتضى منصور، وبشدة أن يكون قد أقبل على خوض سباق الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية لمساندة المشير عبد الفتاح السيسي والدفاع عنه ضد اي اتهامات توجه اليه، بحسب تقرير اذاعته قناة الجزيرة القطرية.

وأوضح بالقول: “لم يسبق لي أن التقيت مع عبد الفتاح السيسي من قبل ولا يوجد تنسيق بيننا في المواقف، وقد ترشّحت لانتخابات الرئاسة لقناعتي بانني أملك القدرة على ادارة دولة بحجم مصر”.

والمح مرتضي منصور في رده على البيان الصادر عن مجلس ادارة نادي الزمالك بشأن مناشدته التراجع عن الاستمرار في خوض انتخابات الرئاسة للتفرغ للنادي: “بيان مجلس الادارة محل تقدير، لكنه لن يكون سبباً رئيسياً في قراري بالتنازل أو الاستمرار في معركة الترشيح، هناك أصدقاء لي يجب العودة اليهم، وسوف “أصلي صلاة استخارة” الجمعة، ويوم السبت المقبل سأعلن قراري النهائي اما بالاعتذار واعلان المرشح الذى سأدعمه في الانتخابات، أو اعلان برنامجي الانتخابي ومن ثم استمراري في سباق الترشح”.

وكشف مرتضى منصور النقاب عن أن حمدين صباحي المرشح المحتمل الآخر في انتخابات الرئاسة قد فشل الى الآن في جمع التوكيلات البالغ عددها 25 الفاً من كافة محافظات مصر ليكون له الحق القانوني في خوض الانتخابات.

وقال: “حمدين صباحي لم يجمع سوى 20 الف توقيع فقط، وهناك سبع محافظات فقط قد استوفى فيها شروط الترشح ، ولدي معلومات بأنه سوف يتجه الى دفع مبالغ مالية مقابل الحصول على توكيلات من الناخبين للحاق بتقديم أوراقه قبل غلق باب الترشح رسمياً الاسبوع المقبل”.

وبيّن: “لقد طلب أعضاء في حملتي أن أدفع مبالغ مالية لاستيفاء التوكيلات المطلوبة من كافة المحافظات فأنا لن أبدا مشوار الوصول الى مقعد الرئاسة بالحرام “.

وأكد مرتضى منصور أن ما يردده البعض بإقحام الدين في كافة خطاباته الاعلامية الاخيرة هدفه السعي للحصول على أصوات جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين المتشددين.

وذكر أيضا : ” قلت فقط إنني سأمنع بيع الخمور في مصر ولم أسعَ من وراء هذا القصد لكسب أصوات أي فصيل ديني في مصر، “الايمان في القلب”، ومن يريد أن ينتخب مرتضى منصور على ما هو عليه فأهلا به ومن له اعتراض فهذا رأيه وهو حُر فيه”.

وذكر : “عندما تم انتخابي رئيساً لنادي الزمالك منعت الفتيات من دخول النادي بملابس ساخنة أو بـ “ميكرو جيب”، وكذلك الشبان ممن لديهم “جديلة شعر”، للحفاظ على السلوك العام والاخلاق أيضا داخل النادي”.

وهدد مرتضى منصور ، برفع دعوى قضائية ضد الفنانة الاستعراضية سما المصري، لغلق قناتها الفضائية “فلول”، بعدما وجهت اليه أغنية تسخر من ترشحه للرئاسة.

وقال : ” مثلما قدمت سما المصري من الدقهلية الى القاهرة ” متسولة” ستعود بنفس الطريقة، هي تعرف جيداً في أي منطقة يضرب مرتضى منصور بالعصا”.