Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

مرسيدس- بنز CLA 45 AMG… سيارة كلاكسية تجمع روعة التصميم والأداء


| طباعة | خ+ | خ-

تعرف شركة مرسيدس بسياراتها الكلاسكية التي تجذب محبي الفخامة، فهي سيارات سريعة الاداء بهيكل متين فيه الكثير من الأناقة التي لا توصف لروعتها وجمالها.

وفي هذا السياق، أصدرت الشركة في الشرق الأوسط سيارة  من طراز CLA 45 AMG والتي تتمتع بخصائص حيوية تجعلها نموذجاً مثالياً يجسّد مفاهيم القيادة المثالية.

وتتميز السيارة بقوة مثيرة للاهتمام اذ تصل إلى 265 كيلووات (360 حصاناً)، وأقصى عزم دوران بمعدل 450 نيوتن للمتر، بالإضافة إلى محرك بشاحن توربيني يجعلها السيارة الأقوى على الإطلاق بأربع أسطوانات في سلسلة الإنتاج حول العالم.

وتأتي هذه السيارة بالمواصفات التالية: أقوى محرك توربو بأربع أسطوانات، ضمن سلسلة الإنتاج في العالم؛ حيث يعتبر محرك التوربو AMG بسعة 2.0 لتر، مع قدرة إنتاجية قصوى مقدارها 265 كيلووات (360 حصاناً)، وعزم دوران بمعدل يصل إلى 450 نيوتن للمتر، أقوى محرك توربيني بأربع أسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج في شتى أنحاء العالم.

وتتمتع هذه السيارة بقدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 4.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كيلومتر/ الساعة.

وعززت شركة مرسيدس- إيه إم جي لغة التصميم المعبرة للفئة CLA مع بعض السمات والخصائص لعناصر AMG، والنتيجة واضحة تماماً، تتمثل في تحفة جديدة وتصميم مبتكر للغاية. فهي سيارة أنيقة فيها الكثير من الخيوط الانسيابية التي تضفي نوعا من العصرية الواضحة.

وتتميز هذه السيارة بالعديد من الاضافات التي نذكر منها: باقة AMG الليلية، وباقة AMG الخارجية من ألياف الكربون؛ واللمسات الداخلية AMG من ألياف الكربون؛ ومقاعد AMG عالية الأداء؛ وعجلات AMG ذات المعدن الخفيف بقياس 8 × 19، مجهّزة بإطارات بقياس 235/35 R 19 أيضاً.

يشار الى أن سيارة CLA 45 AMG ستتوافر خلال الربع الأخير من العام الجاري 2014 بسعر يبلغ 64.650 دولار أميركي في منطقة الخليج العربي.