Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

مركز فتا يُنير منازل الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن المركز الفلسطيني للتواصل الانساني – فتا بدء تنفيذ مشروع تزويد منازل الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة بالليدات الكهربائية بتمويل من عضو مجلس ادارة المركز ميشيل الصايغ ..

وأفاد الناطق باسم المركز : أن المشروع يأتي في ظل تفاقم معاناة المواطنين في قطاع غزة نتيجة تواصل أزمة التيار الكهربائي وتقاعس السلطات عن حل الأزمة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتجنب المآسي الحاصلة نتيجة استخدام الشموع للإنارة كبديل عن التيار الكهربائي

وأضاف الناطق باسم فتا أنه وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة فتا د. جليلة دحلان باشر فريق العمل التطوعي في المركز بالمرحلة الأولى من المشروع والمتمثلة بالبحث الميداني ودراسة الحالة المعيشية للأسر المستفيدة من المشروع وهي 1000 أسرة من كافة مناطق القطاع على أن تبدأ المرحلة الثانية للمشروع والتي من خلالها ستتم عملية تركيب الليدات الكهربائية والبطارية وجهاز الشحن..

وكانت رئيس مجلس إدارة فتا د جليلة دحلان في تصريحات لها نُشرت على صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك أكدت سعي مركز فتا بكل الوسائل الممكنة و المتاحة للتخفيف عن اهلنا في قطاع غزة في هذا الجانب تحديدا ” أزمة الكهرباء “حيث قام المركز قبل سنه بتنفيذ مشروع تزويد بعض منازل الفقراء والمهمشين ومن لديه مرضی او كبار سن او معاقين بشواحن للكهرباء تعمل لساعات خلال انقطاع الكهرباء ” اللدات”. يُذكر أن سكان القطاع توجهوا لتركيب الليدات الكهربائية كبديل للشموع في ظل ازمة الكهرباء ولكن الغالبية منهم لا يستطيعون تركيبها نتيجة الوضع المعيشي لهم.