Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

مزايا عديدة في السيارات الفخمة.. هل نحن فعلاً في حاجة إليها؟


| طباعة | خ+ | خ-

بدأت تفرط بعض شركات تصنيع السيارات في المزايا التي تضيفها لسياراتها الفاخرة. ونبرز في القائمة التالية أهم المزايا التي قد لا يكون لها أهمية أو جدوى للمستخدمين. وتلك المزايا ما تزال مثار جدل حول مدى أهميتها أو جدواها:

– جهاز تشغيل وتسجيل الأشرطة المدمجة الصوتية في سيارات تويوتا سينشري Toyota Century.

– مقبض ناقل الحركة في سيارة جاغوار إكس إف Jaguar XF. وتم تصميمه من قبل الشركة بهدف جمالي أكثر من كونه هدفا عمليا، وهو ما يمكن لقائدي السيارة معرفته.

– المقاعد الخلفية المعاد تنسيقها في سيارة أودي إيه 8 Audi A8. وتم تصميمها على هذا النحو بحيث توفر أكبر مساحة ممكنة للركاب الذين يجلسون في المنطقة الخلفية.

– نظام الترفيه Info-tainment في سيارة بينتلي Bentley. وهو نظام رائع للأطفال والكبار خاصة أوقات الخروج، يتيح امكانية المشاهدة والاستمتاع بشكل كبير.

– نظام العطور في سيارة مرسيدس بينز إس 550 الكوبيه Mercedes-Benz S550 Coupe. وهو نظام يتيح لركاب السيارة الاستمتاع بروائح منعشة طوال الوقت.

– سماعات pop-up tweeters من انتاج شركة بانغ آند ألوفسن في سيارة أودي إيه 8Audi A8 . وهي نوعية سماعات تبزغ أمام السائق حين يحين موعد سماع الموسيقى.

– الزخرفة الداخلية المصنوعة من الجرانيت في سيارة مرسيدس بينز  Mercedes-Benz. وهي من الكماليات التي تحرص الشركة الألمانية دوماً على تقديمها.

– فتحات التهوية الداخلية المصنوعة من الجلد في سيارة بورش Porsche. وهي خيار جديد أضافته بورش لعملائها بهدف تجربة أفكارها الجديدة على صعيد الراحة والترفيه.

– خاصية مهام الرجل الأنيق  Gentleman Functionالموجودة في سيارة بي إم دبليو BMW. وهي مجموعة مهام من شأنها توفير أقصى درجات الراحة لمستخدمي السيارة.

– خاصية Starlight ( وهي عبارة عن سقف مبطن من أسفل بأضواء من الألياف البصرية تسمح لمن بالداخل عند اضاءتها بالاسترخاء في المقاعد والاحداق بالنجوم المضيئة في ذلك السقف المميز ) وتوجد في سيارة رولز رويس Rolls Royce.