Monday, July 24, 2017
اخر المستجدات

مسؤول فتحاوي: الرئيس عباس سيطلب من السيسي وقف اتفاق “حماس- دحلان”


| طباعة | خ+ | خ-

كشف مسؤول بارز في حركة فتح، عن فحوى الملفات التي من المقرر أن يناقشها الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال جولة الرئيس عباس الخارجية، التي تشمل العديد من الدول العربية وغير العربية.

وقال المسؤول الفتحاوي: “الرئيس عباس أعرب خلال اجتماع اللجنة المركزية الأخير عن غضبه، بسبب ما أسماه دعم بعض الدول في المنطقة للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، لاسيما التقارب الأخير بين تيار دحلان وحركة حماس، واستضافة القاهرة لوفد حماس بقيادة رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار”.

وأضاف القيادي الذي “طلب عدم الإفصاح عن هويته”، أن الرئيس عباس سيطلب من السيسي استيضاح أكبر عن فحوى التفاهمات “حماس- دحلان” الأخيرة، وسيطلب صراحة بوقف أي دعم قد تمنحه القاهرة لـ “محمد دحلان”، أو محاولة تقديم بعض التسهيلات لحركة حماس.

وأشار إلى أن عباس سيلعب على هذه الورقة، وسيحاول إقناع السيسي بضرورة عدم إعطاء حماس أي فرصة لكي تظهر وكأنها منتصرة، مع أن يدعم الرئيس المصري أي مقترح لإنهاء الانقسام الممتد منذ أكثر من 10 سنوات، والمحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني، ورفض أية مشاريع لفصل قطاع غزة عن الأراضي الفلسطينية.

وذكر أن مصر هي الأخرى أكدت في أكثر من مناسبة أنها مع القيادة الفلسطينية ممثلة بأبو مازن، ولا تعمل مع أطراف أخرى سواء دحلان أو غيره، لكن قد يطرح السيسي فكرة التصالح ما بين الرئيس عباس ودحلان، كمقدمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني مع حماس.

 







  • إعلانات