Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

مصادر بوزارة المالية: لا موعد لصرف الرواتب حتى الآن


مصادر بوزارة المالية: لا موعد لصرف الرواتب حتى الآن

| طباعة | خ+ | خ-

قالت مصادر في وزارة المالية الفلسطينية، ردا على تساؤلات المواطنين والموظفين الفلسطينيين على موعد صرف رواتب شهر ديسمبر الماضي، أنه لا موعد محدد حتى الآن لصرف الرواتب للموظفين.

واوضحت المصادر ان الحكومة لم تحدد بعد موعد صرف الرواتب نتيجة عدم تحويل اسرائيل للفاتورة الشهرية لعائدات الضرائب التي تجنيها إسرائيل على المعابر.

واوضح المصدر ان اسرائيل لم تبلغ السلطة رسميا عبر القنوات الرسمية التي تتابع الشأن المالي بتجميد مبلغ عائدات الضرائب التي وصلت قيمتها الى 500 مليون شيكل، مشيرة إلى أن قنوات الاتصال في الجانب الإسرائيلي أبلغت السلطة ووزارة المالية أن القرار بتجميد عائدات الضرائب هو قرار سياسي بحت.

واشار المصدر الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية تأمل بدعم عربي وسعودي لخزينة السلطة ضمن برنامج شبكة الأمان الذي وعدت به الدول العربية الرئيس محمود عباس بعد قرار التوجه لمجلس الأمن بقرار من مجلس الجامعة العربية.

هذا ويزور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله السعودية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين الى جانب البحث في مسائل تعزيز الدعم المالي للسلطة في ظل قرارات إسرائيل وقف عائدات الضرائب من جهة وسعيها لتنفيذ عقوبات أخرى بينها حث الولايات المتحدة ودول أخرى على وقف الدعم المالي للسلطة.



  •