Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

مصادر عبرية: إسرائيل تلتزم لمصر وميلادينوف بعدم اغتيال “العاروري” في غزة


مصادر عبرية: إسرائيل تلتزم لمصر وميلادينوف بعدم اغتيال "العاروري" في غزة

| طباعة | خ+ | خ-

ذكر تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي، أن إسرائيل التزمت بعدم محاولة تصفية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، حين دخل غزة مساء أمس الخميس قادمًا من القاهرة عبر معبر رفح البري، “على الرغم من أنه مطلوب لدى أجهزة استخباراتها”.

وأفاد التلفزيون، صباح اليوم الجمعة، بأن إسرائيل قدّمت التزاماتها لمصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بعدم محاولة اغتيال العاروري، إلا أنها أبقته في “قائمة الأهداف للاغتيال”.

يشار، إلى أن العاروري اجتمع في مصر مع المخابرات المصرية، وقدم إلى غزة لإجراء مشاورات مع قيادة حركة حماس، بقضايا مختلفة، منها المصالحة الفلسطينية، ورفع الحصار عن القطاع، والتطورات في ملف التهدئة.

وتنسب إسرائيل للعاروري، الذي كان أسيرا فيها حتى العام 2007، أنه كان المسؤول، في السنوات الأخيرة، من قبل الجناح العسكري لحماس عن “تنسيق عمليات مسلحة في الضفة الغربية”. ومكث العاروري عدة سنوات في تركيا، ووجه تعليمات من هناك لتنفيذ عمليات، وفق التلفزيون.

ويذكر، أنه في أعقاب اتفاق المصالحة بين إسرائيل وتركيا، غادر العاروري تركيا، وتوجه إلى قطر، وبعد ذلك الى لبنان. وقضى العاروري عدة سنوات في السجون الإسرائيلية.