Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

مصادر في “حماس” تكشف عن موعد وصول الدفعة القطرية الثانية


مصادر في "حماس" تكشف عن موعد وصول الدفعة القطرية الثانية

| طباعة | خ+ | خ-

قالت مصادر في حركة حماس صباح اليوم السبت، إن قطر بدأت في إجراءات إدخال الدفعة المالية الثانية لرواتب موظفي غزة.

ورجحت المصادر أن تصل الدفعة القطرية الثانية مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان، يوم أمس الجمعة : “بالأمس واليوم ضخت الحكومة المزيد من الوقود القطري إلى قطاع غزة، والشهر المقبل سوف يسمح بدفع 15 مليون دولار أخرى، في حين تحاول حماس تنفيذ هجمات من الضفة الغربية”.

ووفقاً للصحيفة، فقد حصلت حركة حماس على وعد قطري جديد بتجديد المنحة القطرية بقيمة 160 مليون دولار، لـ6 أشهر أخرى بما يشمل الكهرباء ورواتب الموظفين ودعم الأسر الفقيرة، في حال استمرار الهدوء في القطاع، ومواصلة الالتزام بالتفاهمات من قبل الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، يواصل وفد حماس الموجود في القاهرة اجتماعاته مع المسؤولين المصريين، لبحث ملف وفي التفاهمات مع الاحتلال والعلاقات الثنائية و المصالحة الفلسطينية ، إلا أن “ملف وقف إطلاق النار كان الأكثر إيجابية في اللقاءات”، بحسب الصحيفة.

وناقشت الحركة بدء المرحلة الثانية من التهدئة مع الاحتلال، والتي سيبدأ تنفيذها مطلع الشهر المقبل، على أن تتضمن استمرار إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي غزة والتشغيل المؤقت والمساعدات النقدية لـ50 ألف أسرة جديدة.

وبشأن المصالحة، من المتوقع أن يصل وفد حركة فتح إلى القاهرة غدا ويضم الوفد ً كلا من عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لـ”فتح” عزام الأحمد، وزير الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج .