Friday, July 28, 2017
اخر المستجدات

مصدر سعودي:الملك تدخل شخصيا لفتح المسجد الأقصى والبوابات الالكترونية امر اعتيادي بسبب الارهاب


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع ايلاف السعودي انه خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام، فان الاتفاق على اعادة فتح المسجد بوجه المصلين والسياح، جاء بعد تدخل الملك السعودي عبر طرف ثالث هي الولايات المتحدة الامريكية.

ونقل الموقع عن مصادر اعلامية مقربة من القصر الملكي في الرياض فان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تدخل شخصيًا لدى البيت الابيض لحل ازمة الحرم القدسي الشريف بعد العملية التي وقعت في باحة الاقصى وما تبعها من قرار اسرائيلي غير مسبوق بإغلاق الحرم القدسي بوجه المصلين والسياح ليومين.

وقال المصدر السعودي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد لللسعودية عبر اميركا، بعدم المساس بالوضع الراهن بالحرم القدسي.

وحول البوابات الالكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال عند بوابات المسجد الاقصى، زعم المصدرالسعودي ان الامر أصبح اعتياديا في الاماكن المقدسة بسبب الارهاب الذي يضرب بدون تمييز وفي أكثر الاماكن قدسية للديانات المختلفة.

وذكر الموقع السعودي ان نتنياهو دعا المسؤولين السعوديين الى زيارة المسجد الاقصى والاطلاع على الاوضاع على الارض موضحا انه لم يتلق اي اجابة على الدعوة.

يشار الى ان المقدسيين يرفضون دخول المسجد الاقصى عبر البوابات الالكترونية ويؤدون الصلاة على ابوابه وسط قمع قوات الاحتلال لهم .