Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

مصر: استعدادات أمنية مكثفة لتظاهرات اليوم


| طباعة | خ+ | خ-

القاهرة / الوطن اليوم

رفعت مصر درجة التأهب الأمني، استعدادا لمظاهرات اليوم الجمعة، بعد دعوات من أنصار جماعة الإخوان والجبهة السلفية.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية أمس الخميس عن بدء عناصر من القوات المسلحة و الشرطة العسكرية والقوات الخاصة والتدخل السريع بالانتشار في جميع محافظات الجمهورية.

كما انتشرت العناصر الأمنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة.

وفى نطاق الجيش الثاني الميداني تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة في المحافظات التي تقع في نطاقه للمساعدة في دعم الجهود الأمنية بتلك المحافظات.

كما قام الجيش الثالث الميداني بنشر عدة وحدات لتأمين الأهداف الحيوية والمرافق الهامة بمحافظة السويس، وتسيير دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن وأحياء المحافظة، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة جنوب سيناء.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم دفع دوريات أامنية في المحافظات التي تقع في نطاقها، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بدفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة .

وفى المنطقة الجنوبية العسكرية تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمحافظات جنوب الصعيد وذلك لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية وحفظ الأمن بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية.

وكان النائب العام المصري هشام بركات أصدر تعليمات لمساعديه برفع درجة الاستعداد بالنيابات للدرجة القصوى، تزامنا مع دعوات التظاهر، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن أجهزة الأمن  ألقت القبض على خلية مسلحة مكونة من عشرة أشخاص بمدينة أبو قرقاص في محافظة المنيا بصعيد مصر كانت تخطط لأعمال عنف واسعة النطاق الجمعة.

ومن بين الأعضاء قيادات سلفية وإخوانية وبحوزتهم ملابس عسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة.

ومن بينهم أيضا موظف بقطاع كهرباء كان يخطط لقطع الكهرباء عن المدينة مساء الجمعة تزامنا مع أعمال عنف واسعة النطاق بحسب المصادر الأمنية ليسهل اقتحام المنشات العامة والسيطرة عليها.

وقالت المصادر إن خططا تفصيلية عثرت بحوزة المقبوض عليهم عن التنسيق مع عناصر فى مدن أخرى بالمنيا لعمليات الحشد والاقتحام التي كانوا يعتزمون القيام بها فى وقت متزامن.