Tuesday, April 23, 2019
اخر المستجدات

مصر تُنهي تطوير معبر رفح لفتحه بشكل دائم


مصر تُنهي تطوير معبر رفح لفتحه بشكل دائم

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري أن السلطات المصرية انتهت من تطوير وتوسعة معبر رفح البري تمهيدا لعمل المعبر بشكل دائم قريبا، بحسب تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أنه “تم تزويد المعبر بالعديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة وتوسيع صالات السفر لاستقبال أعداد أكبر من المسافرين الفلسطينيين”.

وشرعت السلطات المصرية بتركيب أجهزة حديثة للكشف عن المعادن والحقائب، اضافة الى بناء شبكة كهرباء منفصلة للمعبر، وتركيب كاميرات مراقبة في المعبر، وتطوير البنية التحتية كاملة، وفق المصادر.

ولفتت إلى أن “ذلك يتم بالتنسيق بين القيادة المصرية والفلسطينية لأجل تخفيف معاناة المسافرين الفلسطينيين وتسهيل ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة”.

وحسب التلفزيون، فقد قررت السلطات المصرية تمديد فتح معبر رفح لثلاثة أيام اضافية حتى نهاية عيد الفطر امام المسافرين في كلا الاتجاهين.

وأكد التلفزيون نقلًا عن مصادر فلسطينية أن مصر تستعد لفتح معبر رفح بشكل دائم بين مصر وقطاع غزة دون توقف تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أمر باتخاذ كافة الاجراءات لرفع الحصار عن قطاع غزة والاستعداد لإقامة منطقة تجارية حرة عالمية بين مصر وقطاع غزة خلال الفترة القادمة.

وكان السيسي قد أصدر توجيهاته بفتح معبر رفح لشهر كامل، طوال شهر رمضان المبارك، بعدما سقط نحو 62 شهيدًا وأكثر من 3 آلاف جريح برصاص الاحتلال، خلال مليونية العودة على حدود قطاع غزة.