Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

مصر: علاقتنا جيدة مع حماس ولم نتهمها بتفجيرات سيناء ونطالب التوافق التوجه لغزة


| طباعة | خ+ | خ-

القاهرة / الوطن اليوم

صرحت مصادر مصرية رفيعة المستوي وقريبة من صناعة القرار السياسي بان علاقة مصر بحركة حماس جيدة وهناك تواصل بين القاهرة وقيادات الحركة بالداخل والخارج .

واضافت المصادر “: لم توجه مصر اي اتهام لحركة حماس بتفجيرات سيناء وانما وجهت مصر الاتهام لعناصر متشددة بقطاع غزة تسللت عبر الانفاق لتنفيذ اعمال ارهابية ووقع اللوم فقط على حركة حماس لعدم سيطرتها على هذه العناصر”.

وطالبت مصر كافة الاطراف الفلسطينية بسرعة التوحد وعدم الالتفات لتفجيرات غزة الاخيرة لان المصالحة الفلسطينية في اوج نجاحها ومن الطبيعي ان يكون هناك فريق متشدد واخر يعمل لحساب جهات معادية يسعيان لتدمير المصالحة الفلسطينية وتم اختيار توقيت التفجيرات قبل وصول حكومة التوافق لقطاع غزة بساعات قليلة بهدف عرقلة عملها .

واضافت المصادر ان مصر تطالب حكومة التوافق بسرعة التوجه لقطاع غزة لاستكمال عملها في ظل حرص جاد من حركة حماس لانجاح المصالحة الفلسطينية كما يقع على عاتق حماس العديد من المسئوليات منها ضبط الاوضاع الامنية داخل قطاع غزة لحين تسلم حكومة التوافق عملها

وتابعت المصادر ان مصر ترتب اوراقها لاعاة فتح معبر رفح قريبا ولاستقبال الوفدين الاسرائيلي والمصري لاستكمال المفاوضات غير المباشرة.

وشددت المصادر ان مصر برغم ماتتعرض له من ارهاب الا ان مصر لن تتراجع لحظة عن دعم القضية الفلسطينية وطالبت مصر كافة الفصائل الفلسطينية العمل علي احياء احتفالات السنوية لحركة فتح وعلي حماس المشاركة وتامين هذه الاحتفالات لاثبات حسن النوايا.