Tuesday, September 25, 2018
اخر المستجدات

مصير معبر رفح البري عقب انتهاء شهر رمضان


مصير معبر رفح البري عقب انتهاء شهر رمضان

| طباعة | خ+ | خ-

نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية مصرية أن السلطات في القاهرة تعتزم مواصلة فتح معبر رفح البري عقب إجازة عيد الفطر.

وقالت المصادر إن مصر فتحت معبر رفح البري طيلة شهر رمضان المبارك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمّد العمل بالمعبر من تاريخ الثاني عشر من شهر مايو الماضي حتى يوم الخميس القادم نهاية شهر رمضان، لتغلق السلطات المصرية المعبر خلال أيام الجمعة والسبت والاحد القادمين، وهي فترة اجارة عيد الفطر.

وحسب مصادر أمنية، فإن مصر ستعيد فتح المعبر الاثنين المقبل عقب عيد الفطر تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي الذي شدد على دعم القاهرة المطلق للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص بلاده رفع المعاناة عن اهالي قطاع غزة المحاصر ودعم الفلسطينيين في محنتهم الراهنة بسبب تداعيات نقل السفارة الامريكية الى القدس واعتداء الاحتلال على المظاهرات السلمية الفلسطينية على حدود غزة.

كما أمر السيسي وفقا لتصريحات المصادر الامنية، فتح المستشفيات المصرية لاستقبال وعلاج الجرحى والمرضى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة والسماح لسفر الفلسطينيين عبر معبر رفح البري، بحسب وكالة معا المحلية.

وتابعت المصادر ان الرئيس المصري حريص على انهاء الانقسام الفلسطيني الراهن في أسرع وقت وتوحيد الصف الفلسطيني برعاية الامن المصري.

ونشرت صحيفة اليوم السابع المصرية، يوم 27 مايو الماضي، تقريرًا مصورًا، أكدت فيه أن السلطات المصرية أنهت، عملية إعادة تأهيل معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل كامل، مشيرةً إلى أنه تم تأهيله بما يليق بسمعة مصر، إذ جرى ذلك خلال أشهر قليلة في ظروف وتحديات أمنية صعبة.

وذكرت الصحيفة آنذاك أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح مع غزة بشكل كامل، معتبرةً أن “هذا يؤكد حرص الدولة المصرية على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير شتى السبل من أجل راحة المسافرين سواء من غزة إلى مصر أو العكس”.