Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

مطالبة بتشكيل استراتيجية موحدة لـ”ثورة السكاكين” بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم /غزة

طالب الأسير المحرر” فؤاد الرازم “مسؤول ملف القدس في حركة الجهاد، اليوم الأحد، بتشكيل قيادة فلسطينية موحدة لتوجيه الانتفاضة، مؤكداً ، على أهمية بناء استراتيجية وطنية موحدة لـ”ثورة السكاكين” بالضفة الغربية.

واعتبر “الرازم “ن ما يجري بالضفة الغربية والقدس المحتلة، هو انتفاضة ضد الاحتلال بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مبيناً أن تلك الانتفاضة بحاجة حتى اللحظة إلى من يحتضنها ويرشدها ويصوب مسارها، مطالباً الفصائل الوطنية والإسلامية في الساحة الفلسطينية بأن تسارع بتشكيل قيادة للانتفاضة من أجل أن تستمر وتنتصر على الاحتلال.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة وكافة مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، حالة من الاشتباك المستمر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي أسفرت منذ بداية الشهر الجاري عن استشهاد 23 فلسطينياً.

وأوضح الرازم أن “ثورة السكاكين”، المندلعة حالياً، اربكت الاحتلال الإسرائيلي وجعلت 80% من الإسرائيليين يفقدون الأمن لذلك يجب أن توضع لها استراتيجية من كافة الفصائل تكون توافقية وتحديد متى تكون انتفاضة شعبية بوسائل قتال بدائية ومتى تنتقل إلى مرحلة العملية الاستشهادية لكي يجري الحصول على نتائج إيجابية لصالح الفلسطينيين.

وأكد أن الفلسطينيين في الوقت الحالي هم في حالة حرب مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً:” في هذه الحرب يجب أن تستخدم كافة أدوات القتال مع العدو ولكن حتى لا يتهم فصيل ما بتقصير أو عسكرة الانتفاضة بشكل منافي للمصالح الشعب يجب أن تشكل تلك القيادة الموحدة”.

وطالب” الرازم “بعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير ليكون البيت الجامع للكل الفلسطيني من أجل وضع استراتيجية كاملة متكاملة تضمن نجاح الانتفاضة المندلعة.

ولفت أن إلى ان الاحتلال لن يستجيب لمطالب الفلسطينيين إلا اذا استخدمت القوة ضده لأنه لا يفهم إلا لغة القوة، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية اليوم تعيش حالة ارتباك.