Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

معاريف: غزة ستتحول إلى حمامات دماء في حال شنت “إسرائيل” عملية عسكرية


معاريف: غزة ستتحول إلى حمامات دماء في حال شنت "إسرائيل" عملية عسكرية

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم السبت، إن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن غزة ستتحول إلى حمامات من الدماء وسيقتل المئات من جنود تل أبيب، في حال شن عملية عسكرية برية على قطاع غزة.

ونقل المحلل السياسي الإسرائيلي، بن كسبيت لـ”معاريف”، عن مصادر عسكرية قولها: إن “عملية عسكرية واسعة ضد القطاع لن تنتهي بضربة جوية، لأن حركتي حماس والجهاد الإسلامي تمتلكان قدرة صاروخية كبيرة، وبعضها أكثر خطورة من السابق، وخاصة على منطقة “غلاف غزة”.

وضافت الصحيفة،أن سقوط القتلى في الطرف الإسرائيلي، سيشكل ضغطًا على الحكومة الإسرائيلية، وسيجبر نتنياهو على الخروج بعملية عسكرية في قلب قطاع غزة.

وتابعت: إن “حماس بنت مدينة أنفاق مترامية الأطراف تحت الأرض خلال السنوات الماضية”.

وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن عملية عسكرية جدية ستكون بمثابة حمام دم لجنوده وستكلفه مئات القتلى، وفق بن كسبيت، مؤكدًا أن نتنياهو لن يقدم على دفع مثل هذا الثمن الباهظ، سيما وأنه لا يوجد لديه استراتيجية لإسقاط حماس.

وتشهد المنطقة الحدودية لقطاع غزة حالة من عدم الاستقرار منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي، التي خرجت تنديدًا بالمؤامرات التصفوية للقضية الفلسطينية، وللمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ حوالي 12 سنة.