Tuesday, May 30, 2017
اخر المستجدات

مفاوضات بين السلطة وإسرائيل على صفقة لإنهاء إضراب الأسرى


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت صحيفة “الحياة” اللندنية عن مفاوضات تجري بين مسؤولين في السلطة الفلسطينية وإسرائيل بهدف التوصل الى اتفاق في شأن مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها “إن هذه الاتصالات تجري بصورة مكثفة في محاولة للتوصل الى اتفاق قبل ذكرى النكبة لما يحمله ذلك من خطورة تفجر الأوضاع.”

في هذه الاثناء، زار مندوبون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس القائد في حركة “فتح” الأسير مروان البرغوثي الذي يقود إضراب الأسرى. ونقلت مندوبة المنظمة الدولية رسالة سلام شفوية من مروان لزوجته وأولاده.

وقالت زوجة البرغوثي المحامية فدوى البرغوثي: “رفض الصليب الأحمر إعطاء أي معلومات عن الوضع الصحي لمروان، وواضح أن هذا كان أحد الشروط التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على الصليب الأحمر في مقابل السماح بالزيارة”.

وأضافت: “سألت مندوبة الصليب عن مروان إن كان يستطيع المشي، وكم فقد من وزنه، وما هو وضعه الصحي، لكنها رفضت الإجابة عن هذه الأسئلة”. وتابعت: “اتفهم ظروف عمل الصليب الأحمر والشروط التي تضعها السلطات الإسرائيلية عليه، لكننا نحمل السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية عنه”.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عضو اللجنة الوطنية العليا المشرفة على الفعاليات التضامنية مع الإضراب قدورة فارس إن الوضع الصحي للبرغوثي بالغ الصعوبة: “بعد مرور 25 يوماً على الإضراب، فإن الوضع الصحي لمروان ولجميع الأسرى بات بالغ الصعوبة والخطورة”.

وشهدت الضفة الغربية أمس مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، تحول بعضها الى مواجهات أصيب خلالها العشرات من المتظاهرين.

جددت اللجنة المركزية لحركة “فتح” مساندتها ودعمها الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الـ 26، ودعت باقي أسرى الحركة الى الانضمام الى الإضراب.


  • .