Thursday, March 21, 2019
اخر المستجدات

مقبول: نسعى لتنفيذ اتفاقية “الشاطئ” إلا إذا كان لدى حماس مشروع آخر


| طباعة | خ+ | خ-

صرح أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، بأن هناك توجه داخل الحركة للبدء في تنفيذ اتفاق المصالحة الاخير مع حركة حماس، فيما عرف باتفاق الشاطئ.

وقال مقبول “إنه سيتم إرسال وفد من اللجنة التنفيذية إلى قطاع غزة للقاء كافة القوى الوطنية والإسلامية بهدف تمكين حكومة الوفاق الوطني والبدء في تنفيذ اتفاق الشاطئ الأخير”.

وبحسب تصريحاته، أوضح أنه في اجتماع اللجنة التنفيذية الأخير، تم مناقشة قضية إرسال وفد من اللجنة إلى غزة لبحث البدء في تنفيذ اتفاقية الشاطئ، مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد واضح لإرسال الوفد ولكن الرئيس أبلغهم بالموافقة وكلفهم بترتيب الزيارة.

وذكر مقبول أن الوفد سيضم الشخصيات التي شاركت في اتفاق الشاطئ وآخرين من اللجنة التنفيذية، مؤكدا أن “مركزية فتح في اجتماعها الأخير باركت الخطوة”، إيمانا منها بأهمية المصالحة الوطنية، معبراً عن أمله في لحلحة الأمور الداخلية.

وعن تمثيل حركة فتح في الوفد قال مقبول :” سيكون الاخ عزام الاحمد ضمن الوفد كونه من المشاركين في اتفاق الشاطئ ” مردفا عن إمكانية نجاح مهمة الوفد: “الأمل موجود”، ولكنه أفصح عن وجود أغلبية غير متفائلة بذلك، لأن الاعتقاد السائد أن حماس لديها مشروع آخر.