Wednesday, March 20, 2019
اخر المستجدات

مقتل جندي ومخاوف من اختطاف اخر


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قتل جندي إسرائيلي على الأقل وأصيب عدد آخر من الجنود، جراء تفجير آليتين عسكريتين إسرائيليتين في المنطقة المحاذية للحدود اللبنانية (مزارع شبعا)، ويطلق عليها الإسرائيليون “جبل دوف”.

وقد رد الجيش الإسرائيلي بقصفه محيط بلدة المجيدية قرب مزارع شبعا.

وقال الموقع العبري “0404” ان حدثا امنيا يدور في هذه الاثناء بمحاذاة الحدود اللبنانية، حيث تشتعل النيران بمركبتين في المنطقة.

ولفت الموقع الى ان قوات من جيش الاحتلال هرعت الى المكان، لفحص شبهة بمحاولة إختطاف وقعت في المنطقة.

وتحدثت تقارير إسرائيلية عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين جراء استهدافهم بصاروخ مضاد للدبابات. وتحدثت تقارير لاحقة عن إصابة 6 جنود، وصفت إصابة 4 منهم بأنها خطيرة.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية عن هجوم واسع الناطق تم خلاله استهداف 4 مواقع عسكرية إسرائيلية، وأن إصابة الجنود نجمت عن استهداف مركبة عسكرية بصاروخ مضاد للدبابات.

وأشارت القناة الثانية إلى مخاوف من احتمال اختطاف جنود.وجاء أن الجيش الإسرائيلي لم يستبعد أن يكون قد تم زرع عبوات ناسفة في المنطقة.

كما طلب من السكان في المطلة (ميتولا) والكييبوتسات المجاورة التزام بيوتهم.

بدوره أكد مراسل القناة العاشرة العسكري بأن الحديث يدور عن حادث أمني خطير جدا.

بدوره ذكر موقع “0404” العبري بأن سيارتين عسكريتين اصيبتا في هذا الهجوم ، مؤكدا وجود عدد من الجنود الاسرائيليين المصابين وعدد منهم وصفت جراحهم بالخطيرة، وتم استدعاء طائرة عمودية للموقع لنقل المصابين ، في حين طلب الجيش من سكان بلدة المطلة القريبة من مزارع شبعا البقاء في البيوت .