Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

مقتل 4 مستوطنين وإصابة 11 بعملية بالقدس


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة / الوطن اليوم

قتل 4 مستوطنين صباح الثلاثاء وأصيب 11 آخرين بجراح في عملية إطلاق نار وطعن نفذها فلسطينيان داخل إحدى الكنس اليهودية بالقدس.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن فلسطينيين يحمل أحدهما مسدساً والآخر سكيناً وبلطة دخلا إلى كنيس يهودي في حي “هار نوف” لليهود المتدينين وبدءا بإطلاق النار وطعن المستوطنين المتواجدين في المكان ما تسبب بمقتل 4 في المكان وإصابة 11 بجراح 5 منهم بجراح خطرة.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن من بين المصابين شرطيان أحدهما جراحه بالغة وآخر طفيفة، فيما طالبت المستشفيات الإسرائيلية الإسرائيليين بالتبرع بالدم وقالت إنها تحتاج إلى 200 وحدة دم.

ونقلت القناة عن أحد شهود العيان قوله إن “المنفذين دخلا للكنيس وهما يصيحان الله أكبر”، فيما تمكنت الشرطة من قتل الاثنين بعد تنفيذهما للعملية قبل أن يتمكن احدهما من إصابة شرطي بجراح خطرة.

ولفتت المصادر إلى أن الكنيس يعود لمتديني حزب “شاس” وفي الحي الذي كان يسكنه الأب الروحي للحزب “عوفاديا يوسيف”.

وأضافت القناة أن المنفذين من سكان حي جبل المكبر شرقي القدس المحتلة، فيما ذكر مركز إعلام القدس إن الشهيدين هما عدي وغسان أبو جمل، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزليهما.

وفي رده الأولي على العملية، دعا وزير الجيش “موشي يعلون” إلى جلسة مشاورات عاجلة داخل مقر وزارة الجيش بتل أبيب.

فيما حمل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الرئيس محمود عباس وحركة حماس بالإضافة إلى الحركة الإسلامية في الداخل المحتل مسئولية العملية، وقال إن “إسرائيل” سترد بقوة عليها.

وشدد على أن العملية هي نتاج لما أسماه التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية حركة حماس، داعياً لعقد جلسة مشاورات للكابينت ظهر اليوم.