Saturday, July 22, 2017
اخر المستجدات

مقدسيون يحتجون على مشاركة شخصيات فلسطينية في حفل فرنسي ويطردون رجل الأعمال منيب المصري من الأقصى


| طباعة | خ+ | خ-

احتج المئات من الفلسطينيين عند بوابات المسجد الاقصى بقيام مسؤولين من السلطة الفلسطينية بالمشاركة في حفل العيد الوطني الفرنسي في دير الصلاحية دون ان يتضامنوا مع المرابطين.

واستفز الشبان الفلسطينيين وصول مسؤولين من السلطة ورجال اعمال من الضفة الغربية الى الصلاحية في باب الاسباط في وقت كان المئات من الفلسطينيين يؤدون الصلوات في الشارع احتجاجا على بوابات الفحص الالكترونية الاسرائيلية. وفيما كان الشبان الفلسطينيبن يتعرضون للضرب من قبل الشرطة الاسرائيلية كان البعض من الضفة الغربية يتسلل الى احتفال القنصلية الفرنسية حيث الطعام والشراب بكل اشكاله.

ولوحظ ان من شارك في الاحتفال امتنع عن التضامن مع الشبان ولم يصلي حتى على الاسفلت مع سكان مدينة القدس. وقد احاط الشبان الصلاحية ووجهوا الانتقادات واحيانا بقوة للمشاركين اصحاب البدلات بمن فيهم رجل الاعمال منيب المصري.

واضطر الامن الفرنسي لاخراج المشاركين من الضفة عبر بوابة خلفيه. واحتشد المئات من الشبان في الخارج وغنوا للمحاصرين في داخل الصلاحية” جنة جنة جنة تسلم يا وطنا”.

ولاحقا ادى الشبان صلاة العشاء في ذات الشارع المؤدي الى الصلاحية وكانت اكبر صلاة ، نسبة الى عدد المصلين، من بدء الصلاة في الشوارع احتجاجا على بوابات الفحص الالكتروني







  • إعلانات