Thursday, July 27, 2017
اخر المستجدات

ملاحم الموصل.. إحصائية “داعش” المثيرة عن المعركة


| طباعة | خ+ | خ-

 

نشرت وسائل إعلام تابعة لتنظيم “داعش” إحصائيًة عن معركة الموصل التي وصفها بـ”ملاحم الموصل”، مع تضييق الخناق على آخر عناصر التنظيم المتحصنين في المدينة القديمة.

وقال التنظيم إنه قتل نحو 11 ألفًا و700 عنصر من القوات العراقية خلال المعركة بينهم جنود في البيشمركة الكردية والحشد الشعبي.

وأضاف التنظيم أنه تمكن من إسقاط 15 مروحيًة عسكريًة ونحو 100 طائرة صغيرة للاستطلاع، فضلًا عن تفجير وإعطاب نحو 100 عربة همر ومئات الآليات الأخرى خلال الحرب الأخيرة في الموصل.

وبشأن الانتحاريين كشف التنظيم أن “482 من عناصره فجروا أنفسهم خلال المعركة، ما أدى لخسائر جسيمة في صفوف القوات العراقية، مشيرًا إلى أن “عناصره تمكنوا أيضًا من قنص 1629 عنصرًا”.

واعتبر التنظيم أن معركة الموصل لم تحسم وأن ما تبقى من عناصر داخل المدينة القديمة سيقاتلون حتى الرمق الأخير.

ولا تكشف الحكومة العراقية عن حجم الخسائر في صفوف قواتها لكن طلب تمويل من وزارة الدفاع الأمريكية، قال إن قوات مكافحة الإرهاب التي قادت المعركة في الموصل بلغت خسائرها 40 في المائة بحسب رويترز.

وتقول القوات العراقية إنها قتلت آلافًا من عناصر تنظيم “داعش” خلال معركة الموصل، حيث أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن رائد شاكر جودت عن مقتل 1000 عنصر من التنظيم خلال معركة المدينة القديمة فقط.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 10 يوليو/ تموز 2017، استعادة السيطرة على مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل.